أخبار اليمن

حزب المؤتمر يرحب بتعيين البريطاني غريفيث مبعوثاً إلى اليمن

شهارة نت – صنعاء

رحب حزب المؤتمر الشعبي العام, بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ألقاضي بتعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً أممياً إلى اليمن رسميا, خلفاً للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ.

وعبر المؤتمر في بيان له “عن تفاؤله بتعيين المبعوث غريفيث لما يتمتع به من خبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشئون الانسانية متمنيا له التوفيق والنجاح في إنهاء معاناة شعبنا اليمني جراء العدوان والدمار والحصار ، والتوجه نحو السلام الشامل والدائم” .

وجدد المؤتمر “تأكيده على أن الطريق المختصر والمفيد لحل المشكلة اليمنية تبدأ من انهاء العدوان ، ورفع الحصار برا وبحراً وجوآ على الشعب اليمني الذي تصاعدت بفعله المعاناة الانسانية .. وأسفر عنه عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء ، وتدمير المنشآت ومشاريع البنية التحتية .. إضافة الى المعاناة التي يعيشها اليمنيين واليمنيات بفعل الكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار” .

كما أكد البيان دعم المؤتمر لجهود إحلال السلام في اليمن .. معربا عن آملة في أن ينطلق المبعوث الجديد في أداء مهامه من منطلق الحياد ، والمسئولية الدولية في إيقاف العدوان ، ورفع الحصار، ومن ثم الدفع بالحوار والمباحثات السياسية” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق