منــوعات

مؤسسة إسلامية خيرية بريطانية تجمع 23.500 معطفاً للمساهمة بإدفاء المشردين في المملكة لموسم الشتاء الحالي

شهارة نت – بريطانيا

أعلنت مؤسسة هيومان أبيل – المملكة المتحدة , وهي مؤسسة إسلامية خيرية بريطانية ومقرها مانشستر, وبالشراكة مع مؤسسة هاندز اون لندن , وهي مؤسسة خيرية يقودها متطوعون, عن جمع حوالي 23.500 معطف للمشردين والفئات المهمشة في بريطانيا. وقد تم جمع المعاطف من اربع مدن بريطانية مانشستر وبرمنغهام وجلاسكو ولندن. ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة هاندز أون لندن قد بدأت حملة تدفئة المشردين منذ سبع سنوات.

كما وقد بدأت حملة تدفئة المشردين بالثالث عشر نوفمبر وحتى الرابع والعشرين منه. وقد تم دعم الحملة من قبل شبكة السكك الحديدية البريطانية، التي ساعدت وسهلت حملة جمع المعاطف في محطة مانشستر بيكاديللي، وشركة سيف ستور التي فتحت العديد من مواقع التخزين التابعة لها في جميع أنحاء المملكة المتحدة كنقاط تبرع وإستقبال المعاطف التي يرسلها الناس عن طريق البريد السريع المجاني . وأيضاً قد حصلت الحملة على دعم عمدة مانشستر الكبرى اندى بورنهام، والوزيرة الأولى في أسكتلندا وزعيمة الحزب الوطني الإسكتلندي نيكولا ستورجون، ورئيس مجلس مدينة ترافورد سين انستى، والنائب في البرلمان عن حزب العمال كيت جرين.

الآن وبعد أن تم فرز المعاطف وأصناف الملابس، سيتم توزيعها من قبل مؤسسة هيومان أبيل ومؤسسة هاندز أون لندن على ملاجئ المشردين ومراكز اللاجئين ومؤسسات كبار السن والمراكز النسائية ومراكز الأطفال وغيرها من الجمعيات الخيرية في بريطانيا .

بدوره قال عثمان مقبل، المدير التنفيذي لمؤسسة هيومان أبيل: “الآن قمنا بفرز جميع المعاطف، وسوف نأخذهم إلى أماكن مثل ملاجئ المشردين. ومن هناك، سيتم توزيعها على المشردين الذين ينامون في الشوارع ، ومن هناك ايضاً، يستطيع الناشطون والإغاثيون الذين يقدمون المعاطف للمشردين تقديم المساعدة لهم في اشياء اخرى مثل توفير مكان للعيش أو تقديم العلاج لبعض الأشخاص. وبتبرعك بمعطف واحد لم تقدم الدفء فقط بل يمكن أن تساهم في تغيير حياة شخص ما الى الأفضل. ونحن في مؤسسة هيومان أبيل كمسلمين بريطانيين نشعر بأنه واجب علينا مساعدة الفئة الأكثر عرضة للخطر والأكثر ضعفاً خلال أشهر الشتاء القاسية.

من حانبه, تحدث جون ميتش، المدير التنفيذي لمؤسسة هاندز أون لندن، التي تدير حملة إدفاء المشردين في لندن منذ 7 سنوات, عن شراكة مؤسسته مع مؤسسة هيومان أبيل , ” لقد كان عاماً خاصاً جداً وحاولنا دائماً دعم أشد الفئات ضعفاً من خلال حملة تدفئة المشردين في لندن, ولقد مكنت شراكتنا مع مؤسسة هيومان أبيل من إدفاء اّلاف الناس هذا الشتاء في اربع مدن في جميع انحاء المملكة المتحدة. حيث ان العام 2017 أصبحت حملة ادفاء المشردين نداءً وطنياً هذا العام.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com