أخبار اليمنابناء اليمـن في المهجـــر

من امريكا .. المواطنون يسقطون شرعية هادي ويعلنون : السعودية هي داعش

شهارة نت – امريكا :

 

نظمت الجالية اليمنية في امريكا اعتصاماً أمام «مكتبة هنري فورد المئوية» بمدينة ديربورن طالب خلالها المتظاهرون الحكومة الأميركية بالضغط على السعودية لوقف عدوانها على بلدهم، وإجراء تحقيق دولي عن ارتكاب المجازر التي تنتهك أبسط الحقوق الإنسانية والمدنية.

ورفعت خلال المظاهرة لوحات كتب عليها «حياة اليمنيين مهمة» و«السعودية هي داعش»، كما أطلق المتظاهرون شعارات تعكس مرارة اليمنيين الأميركيين وحنقهم من دور السعودية التي اتهموها بارتكاب «إبادة جماعية» في اليمن.

وطالب أحد منظمي التظاهرة يحيى الماوري الإدارة الأميركية ومجلس الأمن الدولي بالتحرك ضد السعودية، وكذلك بتأسيس تحالف مستقل للتحقيق بدور التحالف العسكري الذي تقوده المملكة، والذي أدى الى خراب البلاد ودمارها منذ إطلاقه في العام 2014.

وأضاف بأن اليمنيين يأملون بتقديم المساعدات الإنسانية من طعام ودواء وتأمين مساكن لملايين الضحايا الذين شردتهم الحرب، لاسيما وأن الجهود الإنسانية قد تراجعت إلى الحد الأدنى بسبب الحظر المفروض على اليمن من قبل التحالف بقيادة السعودية.

وحث الماوري على عدم إشراك ممثلي حكومة عبد ربه منصور هادي في المباحثات السياسية الجارية، كونه رئيساً غير شرعي، وقال: «نطالب بإعادة وضع السعودية على لائحة قاتلي الأطفال التي تصدرها الأمم المتحدة سنوياً، بدون تردد أو خوف من نفوذ المملكة وتهديدها بوقف تمويل الأمم المتحدة».

كما انتقد التقارير «المزيفة والمفبركة التي تدمي القلب»، خاصة تلك التي تروجها السعودية والتي تدعي أن الصراع في اليمن هو حرب أهلية بسبب التدخل الإيراني، وقال: إن السعودية تكذب بشأن دعم إيران للحوثيين، وتتخذ من ذلك ذريعة لمهاجمة اليمنيين مع حلفائها من الجماعات التكفيرية مثل «داعش» و«القاعدة»، مضيفاً بأن خطة السعودية هي قصف البلد وقتل المدنيين وتدمير البيوت والمدارس والمستشفيات والمصانع والطرقات والجسور والممتلكات العامة والخاصة، بما فيها الأماكن الأثرية التي تظهر حضارة وتراث اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com