الصحــة والجمال

العرجلي يناقش مع أطباء بلا حدود آلية دعم دعم إحتياج مراكز الكلى في الجمهورية لعام ٢٠١٧م

شهارة نت – صنعاء / عبدالرزاق الضبيبي

ناقش وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د ناصر العرجلي مع وليام برنر ممثل منظمة اطباء بلا حدود في السمن آلية دعم احتياج مراكز غسيل الكلى بالجمهورية اليمنية لعام ٢٠١٧م
وابدت المنظمة موافقتها لدعم مراكز الكلى بالادوية والمستلزمات الطبية لعام ٢٠١٧م .
من جهته ثمن العرجلي جهود اطباء بلا حدود في هذا الوضع الطارئ لمراكز الكلى مشيدا بهدف المنظمة السامي الذي بدعمه مراكز الكلى بالادوية والمعدات والمستلزمات الطبية سينقذ حياة الالآف من المصابين .
وأشار الوكيل الى أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة قائلا عدد حالات المصابين بامراض الكلى يتفاقم بين الحين والاخر سيما في ظل الوضع الصحي الحالي ،وعدد الحالات المسجلة ما يربو على ٥٠٠ الف مصاب بينما عدد مراكز الكلى في الجمهوريةعددهم (١٥)مركز غسيل ونطمح الى توسعة السعة السريرية لمراكز الكلى ودعمها بكفايات الاحتياج كل ذلك سيتم من خلال بروتوكولات التفاهم والشراكات والإتفاقيات مع المنظمات الداعمة التي تبرمها وزارة الصحة ممثلة بقطاع الطب العلاجي .
ودعا الوكيل كافة الجهات والمنظمات الإقليمي و الدولية الوقوف الى جانب الشعب اليمني الذي يعاني مرارة العدوان والحصار. يشار الى أن مراكز الغسيل في اليمن تعاني انعدام الأدوية وشحة الاجهزة والمشتقات النفطية .
الى ذلك قال وليام برنر أن منظمة اطباء بلا حدود تعبر عن امتنانها وعرفانها لوزارة الصحة ممثلة بالقطاع على التسهيلات التي تقدم للمنظمة في المحافظات التي تستهدفها المنظمة.
وفي الختام نوه الدكتور العرجلي أن الوزارة ستذلل كل السبل لكل الجهات والمنظمات الدولية ،ودعا في ذات الوقت المنظمات العاملة في الاطار الصحي الى استشعار المسئولية الانسانية تجاه الوضع الصحي باليمن الذي ينذر بكارثة أن لم تتضافر الجهود الانسانية ورفد منشئات الصحة باليمن بالمستلزمات والادوية اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق