الصحــة والجمال

ارتفاع حالات الاصابة بالجرب في عمران

شهارة نت – عمران :

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد، تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بالجرب في محافظة عمران بشمال اليمن، الذي يعاني سكانه من وضع إنساني صعب جراء العدوان السعودي المستمر والحصار الذي تفرضه قوات التحالف على اليمن منذ أكثر من عام.

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن عدد حالات الجرب التي عالجتها في المحافظة ارتفع بشكل ثابت خلال الأشهر الماضية، مشيرة إلى أن عدد هؤلاء بلغ 123 في يناير، و131 في فبراير.

وسجلت الحالات ارتفاعا مضطردا منذ ذلك الحين، إذ بلغ عددها 254 في مارس، و576 في أبريل، و1927 في مايو.

وأوضحت المنظمة، أن غالبية المصابين هم من النازحين جراء المعارك بين القوات اليمنية وبين المرتزقة وقوات التحالف بقيادة السعودية.

وأشارت إلى أنها تقوم بحملة “توعية صحية عبر عياداتها المتنقلة وعلاج كل الحالات التي تصل إلى العيادات المتنقلة” لا سيما في مديرية خمر.

والجرب مرض جلدي عبارة عن حكة كثيفة، يصيب الأطفال والبالغين، وتتم معالجته على مرحلتين: الأولى تشمل تقديم الأدوية والمراهم للمصاب والأشخاص المحيطين به، والثانية تنظيف الملابس والفرش الخاصة بالمصاب بمياه ذات حرارة مرتفعة وتعريضها للشمس ثلاثة أيام.

وقتل في اليمن أكثر من 6400 شخص وأصيب 30 ألفا منذ مارس 2015، بحسب الأمم المتحدة التي حذرت مرارا من “كارثة إنسانية” ما لم يتم التوصل إلى انهاء العدوان على اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق