أخبار اليمنأهم الأخبار

تأكيداً لتصريحات سابقة نشرها شهارة نت .. تصاعد التحذيرات من مغبة التحركات لمبعوث الأمم المتحدة الى اليمن

شهارة نت – صنعاء:

جدد مراقبون واكاديميون يمنيون، تحذيراتهم من الدور المشبوه الذي يقوم به ممثل الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لخدمة العدوان السعودي الأمريكي.
حيث اعتبر رئيس ‏منتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان الدكتور ربيع شاكر ‏‏تصريحات المبعوث الأممي ، امس الاثنين، بشأن استعداد الفار عبد ربه منصور هادي وحكومة بحاح لوقف الحرب، بأنها دليل واضح على مساعيه لتحميل هادي واتباعه مسئولية الحرب على اليمن مع استبعاد العدو الرئيسي المتمثل بالسعودية من رأس قائمة المتورطين في الحرب.
وقال شاكر لـ” شهارة نت ” أن ولد الشيخ تعمد التلاعب بالمصطلحات من أجل ترسيخ وإيهام العالم بأن الرئيس المستقيل هو من يحارب اليمن وليس التحالف السعودي .
ودعا رئيس المنتدى المعنيين في اليمن الى ضرورة استيعاب المخطط الخارجي الذي بدأ منذ استيعاب المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر والذي كانت له مواقف مشرفة بعكس نظيره الحالي.
وكان مصدر سياسي يمني دعا في وقت سابق المعنيين بالمفاوضات اليمنية الى اخذ الحيطة والحذر مما اسماها جولة المفاوضات التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.
وأكد المصدر في تصريحه لـ” شهارة نت ” أن ولد الشيخ كشف خلال الايام الماضية عن وجهه القبيح من خلال دفاعه عن العدوان السعودي على اليمن وتحميله للاطراف اليمنية مسئولية الاوضاع الاقتصادية والانسانية في اليمن وذلك بالتزامن مع الاجتماعات المنعقده في جنيف بشأن حقوق الانسان .
كما دعت شخصيات حقوقية الى قطع الطريق أمام ولد الشيخ. مؤكدة في تصريحها لـ” شهارة نت ” أن دفاع ولد الشيخ عن السعودية بات واضحا خصوصا بعد محاولته قلب الحقائق والتغطية على الجرائم السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com