ثقافــة وفنــون

صدام حسين وياسر عرفات وجمال عبد الناصر في ذمار

شهارة نت – ذمار / صقر أبوحسن:

أخذت ” الموناليزا”, نظرة لزائريها, لتواخي ذمار” اليمن” روما “ايطاليا” في تذوقها للفن ورقي في الفكر وسمو في الإسلوب, هكذا هو الفن، لوحات تقرأ, وسطوراً لا تخفى, كذلك حضر “صدام حسين, وياسر عرفات, وجمال عبد الناصر” فعاليات المعرض الإبداعي الفني الأول بجامعة ذمار, وكانوا شهود لبوح الألوان.

وضم المعرض لوحات فنية لمدارس تشكلية متعددة, وكذلك زخارف واشكال فنية متنوعة, شكلتها انامل طلاب قسم “التربية الفنية” ومشاريع هندسية لطلبة “الهندسة المعمارية” و”الجيولوجيا”, لتداعب تلك الأعمال تفاصيل الخيال, وتقاسم وهج الحضارة العربية والعالمية من خلال رموزها الحاضرة في زوايا المعرض.

وبحسب الدكتور “عبد الكريم زبيبة” مدير مركز الإرشاد والرعاية النفسية بالجامعة, ان المعرض الذي سيستمر ثلاثة أيام, نفذه المركز بالتعاون مع نيابة شؤون الطلاب, من “أجل إبراز الأعمال الفنية ورعايتها في إطار تنمية المواهب والمبدعين من طلبة الجامعة”. مؤكداً ان المعرض يشمل على هامشه “سلسلة من الفعاليات الإبداعية والفنية والشعرية والقصصية لطلاب الجامعة”.

هذا وافتتح, الأحد, الدكتور محمد الرفيق” رئيس جامعة ذمار, وعدد من نواب رئيس الجامعة, المعرض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعة، وحضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العالمي” عبدالله الشامي ”

كما بث مجموعة من الطلاب المبدعين عطر كلماتهم في صباحية قصصية اقيمت على هامش المعرض شارك فيها القاصة: رشيدة القاضي، والقاصة: ريم العمري، تخللها العديد من المداخلات من الشعراء الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com