السياحـة والاثار

العدوان السعودي على اليمن يطال معالم دينية وتاريخية

دانت الهيئة العامة للآثار والمتاحف اليمنية قصف طيران تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية مسجد حمراء علب التاريخي? الذي يضم مرقد الإمام المحدث ( عبدالرزاق بن همام الصنعاني? 126 – 211هـ) المرجع الأهم لعلم الحديث? الذي قصده كبار محدثي زمانه? وتتلمذ على يديه الإمام الشافعي.

وقال رئيس الهيئة مهند السياني: إن هذا العدوان على المعلم الأثري الذي يحتضن ضريح الإمام عبدالرزاق الصنعاني? يمثل جريمة جسيمة باعتباره استهدافا?ٍ لمعلم أثري له قيمته الحضارية في التاريخ والذاكرة اليمنية والإسلامية.

وقال السياني في حديث صحفي : إن ذلك العدوان الغاشم على المعالم الاثرية اليمنية يمثل مؤشرا?ٍ خطيرا?ٍ لحجم الخسائر التي يخلفها هذا العدوان? الذي يستهدف أمن واستقرار وسيادة الوطن? وثقافة وهوية وذاكرة الإنسان اليمني? معتبرا ان الاعتداء عليها يمثل واحدة من أبشع صور العدوان.

وكان طيران التحالف بقيادة السعودية قد قصف بأربع غارات متتالية? الجمعة? مسجد ومرقد الإمام المحدث والعلامة الشهير مؤلف “المصنف” في علم الحديث? عبدالرزاق الصنعاني ( 126 – 211هـ? تتلمذ على يديه الإمام الشافعي) في منطقة حمراء/ دار الحيد بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com