أخبار اليمن

صدور حكم قضائي بقطع اليد والرجل لمدان بجرم الحرابة على طريق الحيمة بصنعاء

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة امس بإدانة المدعو عبدالله محمد أحمد السياغي “فار من وجه العدالة”? بجرم الحرابة الحدية ومعاقبته بقطع يده اليمني من الرسغ ورجله اليسرى من الكعب.

وقضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي الجزئي بالمحكمة محمد بن يحيى البرغشي? إدانة عبدالله صالح عبدالله حاج بالاشتراك بطريق المساعدة للمدان الأول في جرم الحرابة ومعاقبته عن ذلك بالحبس مدة سنتين.

كما قضى الحكم بإلزام المدان الاول أن يؤدى للمجني عليه محمد حسن حسين الرصابي سيارته نوع صالون تويوتا ودفع الفين ريال مقابل ايجار كل يوم للسيارة ابتداء من سرقتها بتاريخ 7 مايو 2013م حتى اليوم السابق على إعادتها و دفع ثلاثمائة الف ريال مقابل غرامات التقاضي.

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدانين تهمة الاشتراك في خطف وسيلة نقل خاصة عبارة عن سيارة نوع صالون موديل 92? مملوكة للمجني عليه محمد حسن حسين الرصابي? وذلك بان قاموا العاشرة صباحا بتاريخ 7 مايو 2013م وأثناء مرور المجني عليه بسيارته في طريق العام الحيمة الداخلية قرية المعجوفة بقطع الطريق وإنزال المجني عليه ومن معه وخطف الوسيلة المذكورة بقوة السلاح الناري أعقبه مقاومة الجناة بقوة السلاح رجال الشرطة أثناء أداء وظيفتهم في استعادة الوسيلة من سيطرتهم ولم يتمكنوا من ذلك بسبب المقاومة المسلحة من قبل الجناة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق