ابناء اليمـن في المهجـــر

اليمن تحصد المركز الثالث في مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

كرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم المتسابق محمد خالد ياسين من اليمن لحصوله على المركزي الثالث في مسابقة (جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم) في دورتها الـ 18 التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة متسابقون يمثلون حوالي 90 دولة.

وشهد حفل اختتام المسابقة فرحة غامرة بعد حصول اليمن على المركز الثالث عن طريق المتسابق محمد خالد ياسين من المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه.

واختارت جائزة دبي الدولية للقران في دورتها التي اختتمت الليلة الماضية شيخ الازهر الدكتور أحمد محمد الطيب باعتباره (الشخصية الإسلامية) لدوره الفاعل والإيجابي في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال موقعه شيخا للأزهر الشريف وكذلك لمؤلفاته القيمة التي تجسد الوسطية والاعتدال في الاسلام.

وكانت المسابقة التي عقدت برعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد انطلقت مطلع الشهر الجاري.

وبالمناسبة عبر المتسابق اليمني عن سعادته بحصوله على المركز الثالث مثمنا?ٍ الدور الكبير الذي قامت به المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه والقائمين عليها من حيث الاهتمام بالطلاب وتشجيعهم على تعلم وحفظ كتاب الله والانطلاق بهم لتمثيل اليمن في العديد من المحافل الدولية.

يذكر أن المتسابق/محمد خالد أحد المتخرجين من مدارس المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه?وأتم حفظ القرآن على يد الشيخ/ آدم رحمه الله?والشيخ فتحي? وأعاد مراجعة المصحف ع الشيخ/ حمود قاسم? ثم ضبط له الأداء والأحكام- الشيخ/ نجيب ?والشيخ/يوسف الدندني..

شارك في مسابقات محلية ودولية (من بينهن جائزة رئيس الجمهورية -حصل فيها ع المركز الأول-كرمه رئيس الجمهورية)?جائزة تونس الدولية للقرآن الكريم(حصل ع المركز الرابع)ثم تقدم للتصفيات النهائية في وزارة الأوقاف- بصنعاء مما أهله للترشح لجائزة دبي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق