أخبار اليمن

اللواء الصبيحي يعلن المحفد خالية من عناصر تنظيم القاعدة

قال مصدر عسكري يمني مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة انه وبعد استكمال فرق الهندسة العسكرية نزع الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة التي زرعتها عناصر الإرهاب تمكنت الوحدات العسكرية والأمنية واللجان الشعبية من ملاحقة العناصر الإرهابية المهزومة والفارة وتطهير وادي ضيقة وتمشيط المناطق التي كانت عناصر القاعدة تسيطر عليها بما فيها الخيالة والجومرة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ومعه محافظ محافظة أبين الاستاذ جمال العاقل بان مديرية المحفد وبعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والمتعاونين تعتبر مطهرة وتحت السيطرة.. وان المقاتلين يلاحقون العناصر الارهابية الفارة ولن يتركوا لها مجالا?ٍ للنجاة وسيتم القبض على هذه العناصر لتنال جزائها الرادع والحاسم..

وعبر عن بالغ التقدير للأخ وزير الدفاع وبقية القادة الذين أبدوا مستوى رفيعا?ٍ من التعاون والدعم والاستجابة الفورية لمتطلبات خوض الاعمال القتالية ضد عناصر الشر والموت والتي تقرر مصيرها على ايدي المقاتلين الأبطال وسيتم تطهير الوطن كله منها بإذن الله تعالى وبفضل الارادة السياسية لقيادة الوطن الرشيدة ممثلة بالأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وعبر محافظ أبين وقائد المنطقة الرابعة عن التقدير الكبير لأبناء مديرية المحفد وللجان الشعبية البطلة وكل المتعاونين الذين لقنوا عناصر الارهاب دروسا?ٍ لن ينسوها.

من ناحية ثانية نفذت الوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة واللجان الشعبية بمديرية المحفد بأبين يوم أمس عملية تمشيط واسعة لما تبقى من المواقع التي كانت تتمركز فيها العناصر المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وخلال حملة التمشيط التي قادها اللواء الركن محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة تم اكتشاف عدد من الملاجئ والسراديب والسجون التي كانت تستخدمها العناصر الإرهابية اثناء عملية القصف الجوي التي ينفذها سلاح الجو على مواقع تمركزها.. وخلال الزيارة ال

تي قام بها مدير عام مديرية المحفد وقائد اللواء 135 مشاة العميد الركن يحيى أبو عوجاء وقيادات اللجان الشعبية التقى اللواء الصبيحي المقاتلين في المواقع العسكرية وأشاد بالروح المعنوية والقتالية التي تميزوا بها ..

مطالبا?ٍ إياهم باليقظة والحذر وأن يكونوا في جاهزية واستعداد قتالي دائم لمواجهة أية محاولات تسلل.. وأكد على أهمية إعادة شبكة الاتصالات إلى مديرية ا

لمحفد التي انقطعت منذ أربعة أعوام جراء الأعمال التخريبية التي تعرض لها الإرسال من قبل الإرهابيين..

مؤكدا?ٍ أن عملية الملاحقة والتمشيط لجماعات الإرهاب متواصلة في عموم مناطق مديرية المحفد بمحافظة أبين? وكذلك من اتجاه المحور العسكري لجبهة شبوة التي التحمت بقيادة وزير الدفاع الأسبوع الماضي مع جبهة المحفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com