أخبار اليمن

مشاورات لتغيير الحكومة اليمنية

توقع مصدر سياسي رفيع أن تشهد الأسابيع القادمة قرارات عدة يصدرها رئيس الجمهورية تتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإشراك قوى أخرى في الحكم وأخرى تتعلق بتغييرات واسعة في الجيش والأمن منها إستكمال الهيكلة.

وقال المصدر أن قوى سياسية أبدت تأييدها لأي خطوات قد يتخذها هادي خلال الاسابيع القادمة فيما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار وتحقيق التغيير .

ونوه المصدر الى أن الرئيس يستفيد من حالة التغيرات الأقليمية الطارئة بعد أن نجح في إيصال رسائل إيجابية لعدة أطراف داخلية وخارجية بإتجاه تحقيق التغيير وبناء الدولة المدنية الحديثة .

وكشف المصدر للمساء برس عن وصول بعض الأطراف الى تفاهمات اولية حول توزيع مقاعد مجلس الشورى بين مختلف القوى السياسية حيث سيحصل الحوثيين على أكثر من 30مقعد وللحراك30 فيما سيتم توزيع بقية المقاعد على الأحزاب الجديدة والشباب والمرأة والمجتمع المدني .

وحول تغيير الحكومة أكد المصدر عن وجود أزمة محتدمة بين الرئيس ورئيس الوزراء على خلفية خلافات الحكومة مع محافظ إب إلا أنه أكد أن تغيير الحكومة سيكون ضروريا?ٍ خلال الأسابيع القادمة سيما بعد حالة الإجماع الداخلي والخارجي على فشل الحكومة الحالية .

وأشار المصدر الى وجود مشاورات حول تشكيل حكومة جديدة إلا أن تلك المشاورات لا تزال في بدايتها وتدور في دائرة ضيقة وهو يجعلنا أمام قرارات تاريخية إذا ما توصلت مختلف الأطراف الى إتفاقات حول أسس وأولويات المرحلة القادمة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق