أخبار اليمن

مشائخ عمران يؤكدون تمسكهم برحيل دماج والقشيبي

أكدت مشائخ واعيان محافظة عمران? تمسكهم بالمطالبة بإقالة محافظ المحافظة? محمد حسن دماج? والقائد بالجيش العميد الركن حميد القشيبي? وقيادات أمنية أخرى بالمحافظة.

وفي مؤتمر صحفي? عقدته اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير بمنطقة بير عايض على المدخل الشمالي لمدينة عمران بالمحافظة ذاتها? إثر منح اللجنة الرئاسية لشباب الثورة حق التحكيم? على خلفية مقتل عدد من أفرادها? في مواجهات مع قوات من الأمن والجيش اليمني? أواخر مارس الماضي.. اكد الدكتور ناصر العرجلي رئيس رابطة أبناء محافظة عمران عضوا اللجنة التحضيرية لحملة الحادي عشر من فبراير والشيخ محمد يحي الغولي والشيخ خالد مجاهد الحيدري أن الحكم القبلي قضى بإقالة محافظ عمران محمد حسن دماج التي سحبت عنة الثقة من قبل المجلس المحلي وقائد اللواء 310 مدرع العميد حميد القشيبي ومدير الشرطة العميد محمد صالح طريق ومدير فرع جهاز الأمن السياسي العميد أحمد رزق الهمداني الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار والزج بالمحافظة في أتون الصراعات المذهبية والطائفية وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم في جرائم اعتدائهم بقتل وجرح المتظاهرين المدنيين السلميين وفيما أقترفوة من جرائم أخرى بتهمة المفسدين في الأرض ومن أبرزها الإخلال بالأمن والتعسف في استخدام السلطة والوقوف إلى جانب القتلة وقطاع الطرق والزج بالقوات المسلحة والأمن وقتل المواطنين وأخرها جريمة الضبر وغيرها من المخالفات التي ارتكبوها بحق أبناء المحافظة والسطو على المال العام وموارد المحافظة .

وطالبت القبائل في حكمها الذي أعلنته في المؤتمر? وتلاه ناصر العرجلي? أحد مشائخ عمران? بإقالة دماج والقشيبي بالإضافة لمحمد طريق? مدير الأمن في عمران وأحمد رزق الهمداني? مدير الأمن السياسي في المحافظة? ومحاكمة القيادات المذكورة بتهمة الفساد والإخلال بالأمن? والتعسف في استخدام السلطة والزج بالقوات المسلحة والأمن لقتل المواطنين.

كما تضمن الحكم المطالبة بإخراج اللواء 310 مدرع من المحافظة إلى منطقة حدودية? واستبدال المحافظ الذي ينتمي لحزب الإصلاح المحسوب على الإخوان? بشخصية وطنية مستقلة عن طريق الانتخاب الحر النزيه.

وحذرت القبائل من أنها “ستواصل التصعيد إذا لم يتم تنفيذ الحكم الذي أصدرته? ووقعه عدد من المشائخ من أنصار الجماعة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق