أخبار اليمن

هادي يستقبل مشائخ واعيان ووجهاء من أبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة مشائخ واعيان ووجهاء من أبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى الذين رحب بهم الأخ الرئيس وأعرب عن سعادته بلقائهم .

وأشار الأخ الرئيس إلى طبيعة المرحلة الدقيقة التي تمر بها اليمن وما تحتاجه من عمل وطني مخلص وصادق من أجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل والتي جاءت ملبية لتطلعات وآمال الجماهير اليمنية كلها من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها .

وقال ” إن اليمن قد خرج مخرجا مشرفا وعادلا من أزمة كادت أن تطيح بالأخضر واليابس” .. مؤكدا أن تعاون المجتمع الإقليمي والدولي والأممي قد جنب اليمن الكثير من المحن والمخاطر وخرج به إلى بر الأمان والى آفاق التطور والازدهار وعلى أساس الحكم الرشيد المرتكز على توسيع المسئولية والثروة والسلطة بنظام اتحادي حديث يحقق العدالة والإنصاف بكل صوره وأشكاله .

واستعرض الأخ الرئيس جملة من المعطيات والحقائق المتصلة بأوضاع اليمن منذ السبعينيات مرورا بإعادة وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو عام 1990 من القرن الماضي وما تلا ذلك من اعتمالات كانت عناوينها المكايدة والمزايدة والتفرد بالقرارات .

وخاطب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أبناء محافظتي المهرة وسقطرى قائلا ” خمسين عاما مضت أو يزيد واليمن في دوامة من الأزمات والمماحكات والإقصاءات ونريد اليوم أن نؤسس لمستقبل جديد أساسه العدالة والإنصاف والحرية وتوسيع مجالات العمل بكل أشكاله وأنواعه وبما يتيح الفرصة لانخراط المزيد من الشباب المؤهلين والقادرين على العطاء والعمل من اجل تطور اليمن ورفعته وفي ظل راية الوحدة التي يشكل نظام الأقاليم ضمانة كبيرة لها وصيانة مستقبلها مع تحقيق اكبر قدر من المشاركة العملية للجميع دون اقصاء او استحواذ”.

وأشار إلى معرفته بالظروف الموضوعية لأبناء المهرة وسقطرى ويقدر المطالب الواقعية وسيتم النظر في تلك المطالب على أساس واقعي و تحقيقا للعدالة والإنصاف .

وشدد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية تشمير السواعد وبذل الجهود من أجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني إلى ارض الواقع ووفقا لخارطة الطريق التي رسمت معالم المستقبل المأمول وتحقيق التطور والنهوض.

وقال ” إن الخبراء الاستراتيجيين يرون أن النظام الاتحادي على أساس الستة الأقاليم سيحقق نهوضا تنمويا من خلال إتاحة الفرصة والصلاحيات الكاملة وسينهض بمستويات الأمن والتربية والتعليم والصحة العامة وكثير من المجالات التي ستكون تحت إدارة أبناء الولايات والأقاليم ما عدا وزارتي الخارجية والدفاع وذلك ما سيخلق تنافسا على العطاء وبذل الجهود الوطنية الصادقة والحثيثة من اجل ان ينعم الجميع بخيرات الوطن واستخراج ثرواته الكبيرة وتعم مشاريع التطوير والبنى التحتية كافة مناطق اليمن بصورة عادلة بعيدا عن المركزية المعقدة”.

وكان عضو مجلس الشورى محمد سالم عكوش تحدث خلال اللقاء .. معبرا عن تقديره الكبير وتقدير أبناء المهرة وسقطرى للأخ الرئيس للجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل الوصول بالوطن الى افاق التطور والنهوض.

وقال ” جئنا اليكم يا فخامة الأخ الرئيس ملبين لطلبكم ودعوتكم وانتم من قد عمل الكثير من اجل إيجاد المشاريع المختلفة في المحافظات كلها ونحن معكم قلبا وقالبا وسنعمل معكم من اجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني ولم يكن لنا اشتراطات او مطالبات ? مؤكدين لكم اننا ملبين متطلبات المرحلة وسنعمل من اجل إنجاح المسيرة بقدر ما نستطيع الاسهام به ” .

كما تحدث العديد من أبناء المهرة وسقطرى مؤكدين جميعا انهم مع مخرجات الحوار الوطني الشامل وسيعملون على ترجمة ذلك بصورة صادقة .

وعبر أبناء محافظة سقطرى عن تقديرهم الكبير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للقرار التاريخي الذي اتخذه بإقرار أرخبيل سقطرى محافظة وذلك في ظرف مهم جدا يمر به الوطن من متغيرات إيجابية وهي ما فرضت لأبناء أرخبيل سقطرى استحقاقا عادلا في الحوار الوطني والمشاركة الفعلية مثلها مثل أي محافظة يمنية أخرى.

وتقدم أبناء المحافظتين بعدد من المطالب للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تحتاج الى معالجات والنظر اليها وبما يتوافق ويتلاءم مع الحقوق الموضوعية .

حضر محافظ سقطرى سعيد سالم باحقيبة ومحافظ المهرة علي محمد خودم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق