أخبار اليمن

التعليم العالي تبدأ استقبال ملفات أوائل المحافظات المرشحين لمنح التبادل الثقافي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس / هشام شرف على أهمية استكمال كافة الإجراءات والترتيبات لنزول لجان استقبال طلبات الترشح من أوائل الحافظات للمفاضلة على منح التبادل الثقافي للعام 2014م / 2015م .
وشدد الوزير على ضرورة نزول اللجان الأسبوع القادم إلى كافة المحافظات والإعلان في كافة وسائل الإعلام قبل وقت كافي بحيث تتاح الفرصة لكافة المتقدمين للتسجيل لدى اللجان في الزمان والمكان المحددين في مكاتب التربية والتعليم بعواصم المحافظات .
واوضح الأخ الوزير خلال اجتماعه مع الإدارة العامة للبعثات والعاملين فيها الإجراءات الجديدة للتحضير والإعداد لامتحانات الكفاءة للطلاب المتنافسين على منح التمويل الحكومي للعام 2014 / 2015م .
منوها?ٍ إلى أن هذا العام سيشهد اضافة مركزين امتحانين جديدين في كلا?ٍ من جامعتي حضرموت والحديدة إلى جانب جامعتي صنعاء وعدن بهدف اتاحة الفرص للطلاب من كافة المحافظات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .
الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شكلت 23 لجنة لاستقبال ملفات المرشحين للمفاضلة على منح التبادل الثقافي في 22 محافظة بالإضافة إلى لجنة بمدينة سيئون. ومن المقرر أن تبدء عملها الأسبوع القادم .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق