أخبار اليمن

عدن: قتيلين وعشرات الجرحى حصيلة مليونية الحسم (أسماء)

قتل ناشطان برصاص قوات الأمن والجيش اليمني أثناء مظاهرة سلمية نظمها الحراك احياء لذكرى شهداء الكرامة الذي سقطوا خلال عامين – 2012 و 2013 21 فبراير – بعد افشال الحراك للأنتخابات الرئاسية بمدينة عدن .

وعصر اليوم الجمعة أقدمت القوات الأمنية على اطلاق النار من أسلحة متوسطة وخفيفة? ومسيلات الدموع وخراطيم المياه الملوثة ,باتجاه الحشود القادمة من المعلاء متجهة الى ساحة الدرويش و ساحة العروض مما أسفر عن سقوط ناشطان في الحراك هما “عبدالعالم حسين احمد صالح الجديبي ” ما يقارب 29 جريح.

ومنذ يوم أمس حاصرت قوات أمنية مصحوبة بعربات وأطقم عسكرية من تطويق ساحة العروض ?,أغلاق كافة الشوارع المؤدية إليها ? وتمكنت من افراغ ساحة العروض بالقوة حيث كان قد توافد إليها المئات.

ومنذ أمس الأول احكمت قوات الجيش والأمن بالمدينة قبضتها على الشوارع وضلت معضم شوارع مدينة عدن مغلقة تجاه القادمين إلى ساحة العروض ? وكانت السلطة الحاكمة بالمحافظة قد أصدرت بيان أمس قالت فيه أنها لن تسمح بأي اعتصام في ساحة العروض بخور مكسر تحسبا?ٍ لأي هجوم ارهابي حد تعبيرها .

وفي بيان للجنة التحضيرية لــ ” مليونية الحسم” قالت أن شعب الجنوب قدم للعالم درسا جديدا في فن النضال السلمي على الرغم من تعرضه طوال 48ساعة لعملية قمع مستمرة استخدم فيها”المحتل ” صنوف الأسلحة القمعية بما فيها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المحرم دوليا-.

واهابت اللجنة بكل أحرار الجنوب والخيرين في العالم الى دعم ذوي الشهيد ين والجرحى الذين سطروا بدمائهم الطاهرة صفحة جديدة في سجل ملحمة شعبنا الساعي بكل ثبات الى نيل حقه في تقرير مصيره بنفسه و استقلاله الناجز غي منقوص .

وناشدت اللجنة كافة المنظمات الدولية الحقوقية وتلك المعنية بحقوق الإنسان الى إدانة ما يتعرض له شعب الجنوب الأعزل في عدن والضالع وتقديم الحماية اللازمة من آلة القتل اليمنية التي أزهقت خلال الشهرين الأخيرين باسم الحوار .

وأعلنت اللجنة عن متابعتها لكل حالات الجرحى وذوي الشهيد في المشافي والمنازل وستسعى بكل طاقتها الى تقديم ما ستتمكن من جمعه لهم عبر بيان قادم يتضمن بياناتهم وأرقام هواتفهم ليتسنى للخيرين من أبناء الجنوب تقديم العون لهم

وكانت اللجنة التحضيرية للمليونية قد عقدت أمس الخميس مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ أعلنت فيه تنظيمها لــ مليونية الحسم ” وحملت السلطات في صنعاء مسؤولية أي قمع أثناء التجمهر السلمي.

نص البيان

تحضيرية” مليونية الحسم “تقدم الشكر لشعب الجنوب وتتعهد بمتابعة أوضاع الجرحى

حييت اللجنة المشرفة على فعالية” مليونية الحسم” شعب الجنوب الأبي الذي سطر أروع الملاحم البطولية السلمية واحتشد بمئات الآلاف من كافة تلال وصحاري ووديان ومدن وقرى الجنوب الى عدن متجاوزا كل الواجز الأمنية وعشرات النقاط العسكرية ومئات الجنود المدججين بمختلف أنواع الأسلحة وتخطاها راجلا بطريقة حضارية سلمية حيث لم تسجل أي حادثة اعتداء من قبل شعبنا الجبار على أي من الممتلكات العامة والخاصة على الرغم من القوة المفرطة التي جابهتها جماهير شعبنا بصدور عارية .

مقدما للعالم درسا جديدا في فن النضال السلمي على الرغم من تعرضه طوال 48ساعة لعملية قمع مستمرة استخدم فيها المحتل صنوف الأسلحة القمعية بما فيها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المحرم دوليا- بحسب البيانات التي وجدت مدونة على بعض تلك القنابل- التي استخدمتها قوات الجيش اليمني في قمع فعالية سلمية نجح شعبنا بكل تلك التضحيات الغالية في إيصالها الى العالم مفشلا رهانات وخطط المحتل .

وفي هذه العجالة نتقدم بالشكر الجزيل لكل الطواقم الإعلامية بمختلف مشاربها والقنوات الفضائية التي تجشم مراسلوها عناء التغطية المهنية ونقل الحقيقة دون زيادة أو نقصان .

كما تهيب اللجنة بكل أحرار الجنوب والخيرين في العالم الى دعم ذوي الشهيد ين والجرحى الذين سطروا بدمائهم الطاهرة صفحة جديدة في سجل ملحمة شعبنا الساعي بكل ثبات الى نيل حقه في تقرير مصيره بنفسه و استقلاله الناجز غير منقوص .

وناشدت اللجنة كافة المنظمات الدولية الحقوقية وتلك المعنية بحقوق الإنسان الى إدانة ما يتعرض له شعبنا الأعزل في عدن والضالع وتقديم الحماية اللازمة من آلة القتل اليمنية التي أزهقت خلال الشهرين الأخيرين باسم الحوار أكثر مما قتلة الإسرائيليون خلال عامين كاملين بحسب إحصاءات رسمية .

مشيدة بموقف منظمة الحقوق والحريات في باريس والذي كان مساندا لشعبنا وحقه في التعبير السلمي عن رأيه ورفظه لمستقبل يرسمه باسمه القتلة والمطلوبين دوليا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية .

كما تعلن اللجنة عن متابعتها لكل حالات الجرحى وذوي الشهيد في المشافي والمنازل وستسعى بكل طاقتها الى تقديم ما ستتمكن من جمعه لهم عبر بيان قادم يتضمن بياناتهم وأرقام هواتفهم ليتسنى للخيرين من أبناء شعبنا العظيم تقديم العون لهم وهو يتضاءل خجلا تحت سج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com