ريـاضـــــة

هدف واحد سيجعل من ميسي الهداف التاريخي لكلاسيكو الأرض

يشهد الكلاسيكو المرتقب بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

فيصبح قلب دفاع برشلونة وقائده كارليس بويول ونجم خط وسطه تشافي هرنانديز أكثر لاعبي البارسا خوضا للقاءات الكلاسيو? متفوقين على ميجيلي? الذي احتفظ بهذا الرقم على مدار نحو ربع قرن.

ويخوض اللاعبان اليوم لقائهما رقم 26 أمام ريال مدريد في الليجا? فيما يصبح تشافي ثالث أكثر لاعب من الفريقين يخوض الكلاسيكو بوجه عام (38)? خلف مانولو سانشيز (43) وفرانسيسكو خينتو (42).

كما يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لتحطيم رقم قياسي آخر? فإذا تمكن من هز شباك ريال مدريد في مباراة الليلة? سيصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو? متفوقا على مواطنه ألفريدو دي ستيفانو.

وخاض ميسي مع برشلونة الكلاسيكو في 25 مناسبة? أحرز فيها 18 هدفا? 15 منها بقدمه اليسرى وثلاثة باليمنى.

ويصبح النجم الويلزي جاريث بيل? الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد? البريطاني رقم 11 الذي يخوض الكلاسيكو? بعد ستيف أركيبالد وديفيد بيكهام ولاوري كونينجهام ومارك هاجز وأرثر جونسون وجاري لينكر وستيف ماكمانامان وهنري موريس ومايكل أوين وأرثر ويتي.

وحال مشاركته? يصبح أدريانو كوريا خامس لاعب في برشلونة يخوض الكلاسيكو في يوم عيد ميلاده? بعد خوان مانويل أسنسي لاعب برشلونة السابق (مرتين) وأندرسون وصامويل إيتو وتشافي. ولم يفز أي منهم في هذه اللقاءات.

كما سيصبح هذا الكلاسيكو الأول الذي يتجاوز فيه عمر مدربي الفريقين حاجز الخمسين عاما منذ عام 2003 ? حيث يبلغ جيراردو تاتا مارتينو? المدير الفني لبرشلونة 51 عاما? وكارلو أنشيلوتي? مدرب ريال مدريد 54 عاما.

ويصبح كذلك ألبرتو أوديانو ميانكو الحكم الحالي الذي يدير أكبر عدد من مباريات الكلاسيكو في الدوري الإسباني? حيث سبق وأن أدار خمسة لقاءات سابقة? فاز برشلونة بثلاثة منها مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com