أخبار اليمن

خبير عسكري يدعو الى تطهير المؤسسة العسكرية والامنية من القيادات التي ثبت تقصيرها

قال الخبير العسكري العميد محسن خصروف أن هناك اكثر من قاعدة في اليمن تتبع مراكز القوى الكبرى المتصارعة على السلطة? الامر الذي يؤكد صدقية المعلومات الاستخباراتية التي تفيد باختراق القاعدة (لمؤسستي الدفاع والامن) ويجعل ذلك امرا وارد وممكنا.

وأكد خصروف – وهو عميد متقاعد في الجيش اليمني – على اهمية تطهير المؤسسة العسكرية والامنية من القيادات التي ثبت تقصيرها فى اداء واجباتها المهنية لسبب او لآخر.

ونقل موقع الخبر عن العميد خصروف قوله: بأن هيكلة الجيش والامن لابد ان تكون على كل المستويات رأسيا وأفقيا? وأن تشمل كل القيادات العليا والوسطى والدنيا? بما في ذلك قادة الكتائب والسرايا وحتى الفصائل.

وشدد خصروف على ضرورة أن تشمل الهيكلة الكثير من القيادات التي عليها الكثير من علامات الاستفهام? والإتيان بقيادات عسكرية وأمنية تحظى بحس أمني ووطني عاليين ? وتلتزم للوطن وقضاياه وتعمل بمهنية عالية خارج كل الولاءات السياسية والحزبية والمذهبية والطائفية والمناطقية وما في حكم ذلك.

لافتا إلى الاهمية البالغة التي تحتم على أن تكون القوات المسلحة والأمن تحت سيطرة القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن في البلاد? وانقيادها للحكومة والسلطة المدنية .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق