أخبار اليمن

تسريبات عن إقالة الحكومة لامتصاص غضب الشارع

كشف مصدر مطلع أن الحديث عن اقالة حكومة باسندوة وتشكيل حكومة جديدة? ليست أكثر من مجرد تسريبات? هدفها امتصاص غضب الشارع.

و قال المصدر إن تشكيل حكومة كفاءات وبناء وطني في الوقت الحالي? غير وارد? كون سلطة المبادرة الخليجية والتقاسم والمحاصصة هي التي تسير البلاد.

و أشار المصدر أن هناك قوى تقف خلف مثل هذه التسريبات? حتى لا تلفت أنضار الناس إلى اجندات تعمل عليها.

و طبقا للمصدر فقد تزامنت الأزمة في المشتقات النفطية في العاصمة وبعض المحافظات مع تسريبات اقالة الحكومة? بهدف الهاء الشعب عن التظاهر تنديدا بأزمة المحروقات.

و أضاف المصدر إن التسريبات بإقالة الحكومة مرتبط بحالة الاحتقان والخلافات الشديدة بين أطراف الحكم? جراء عدد من الأمور العالقة? والتي بات ينذر بانفجار الوضع.

و أكد المصدر أنه سبق أن تم تسريب مثل هذه المعلومات العام الماضي? و سبق أن كتب رئيس الوزراء في احدى الصحف السعودية عن عراقيل تواجهها حكومته? ما عده البعض مؤشر على عدم عودة باسندوة واقالة حكومة? غير أنه اتضح بعد ذلك أنه أجراء عملية جراحية في الأردن.

وكما أكد المصدر أن حكومة الوفاق ستسير البلاد? حتى الانتهاء من مؤتمر الحوار? كونها حكومة محاصصة ومناصفة? واقالتها مرتبط بمدى اتفاق طرفي التسوية? والذي بات من الصعب اتفاقهما في الوقت الحالي? الذي تشهد فيه البلد انسداد الأفق السياسي? فضلا عن أن تشكيل حكومة جديدة في الوقت الحالي? غير مجدي? كون البلد تشهد فرزا و استقطاب حاد بين مراكز القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com