أخبار اليمن

الأشول : القوات المسلحة ظلت تعاني من الفساد سنوات وما تزال آثاره بصورة واضحة

قال الأخ اللواء الركن/ أحمد علي الأشول – رئيس هيئة الأركان العامة إن المرحلة الحالية التي يعيشها اليمن تتطلب من قادة القوات المسلحة الوقوف أمامها بإرادة صلبة وإدارة فاعلة ومنظمة لتجاوزها بنجاح .

وأكد في رؤيته المقدمة في اللقاء الموسع لقادة القوات المسلحة الذي اختتم أعماله الثلاثاء الماضي أن القوات المسلحة تعرضت إلى هزات عنيفة ونكسات متعددة بسبب الصراعات السياسية والتباينات الحادة في الأفكار والتوجهات السياسية للقادة السياسيين والعسكريين الذين تعاقبوا على اليمن في العقود الأخيرة من القرن العشرين وبدايات القرن الواحد والعشرين مما أدى إلى وجود بناء هش وغير راسخ بعيدا عن المعايير الصحيحة..

وأشار رئيس هيئة الاركان إلى أنه ومع بداية اندلاع الأحداث الأخيرة وانطلاق الثورة الشبابية الشعبية في 11 فبراير 2011م ظهرت آثار الفساد الذي كان ينخر في جسد القوات المسلحة والتي ظلت تعاني منه سنوات طويلة وما تزال آثاره حتى اليوم بصورة واضحة.

ولفت إلى أن قضية إعادة بناء وهيكلة القوات المسلحة والأمن تصدرت مطالب كل الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن وكانت من أولويات المرحلة الانتقالية وفي مقدمة أولويات واهتمام القيادة السياسية ممثلة بالأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونالت اهتمام الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيدية.

وتطرقت الورقة المقدمة من رئيس هيئة الأركان إلى اللقاء التحديات التي تواجه بلادنا ودور القوات المسلحة في مواجهتها والتصدي لها.. كما تناولت جوانب الخلل الذي استدعى إعادة بناء القوات المسلحة وهيكلتها والمراحل التي تم إنجازها في هذا الجانب

(سبتمبر نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com