أخبار اليمن

مسلحون يرفضون إصلاح خطوط الكهرباء

يواصل مسلحون من أل جرادان بمحافظة مأرب ولليوم الثالث على التوالي منعوا الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط النقل مأرب صنعاء من قبل المخربين.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” عن مصدر مسئول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء القول بإن المسلحين من أل جرادان منعوا الفرق الهندسية اليوم من إصلاح الأضرار في الوقت الذي ما تزال معظم المحافظات غارقة في الظلام بسبب الاعتداءات المتكررة علي شبكة الكهرباء وخروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

وكانت حذرت المؤسسة العامة للكهرباء من عجز المؤسسة القيام بمهامها في تنفيذ الإصلاحات جراء استمرار الاعتداءات على أبراج الكهرباء.

وقال المهندس عبدالرحمن سيف عقلان مدير عام المؤسسة أن المؤسسة لم يعد بمقدورها تحمل المزيد من هذه الاعتداءات جراء ما تتكبده من خسائر كبيرة في الإصلاحات وخسائر الطاقة المباعة? فضلا?ٍ عن تدني مستوى تحصيل مستحقاتها لدى مختلف الجهات وخاصة الحكومية والمديونيات المتراكمة.

ودعا إلى سرعة ملاحقة مرتكبي هذه الاعتداءات وانزال العقوبات الرادعة? مشيرا?ٍ إلى أن الواقع يظهر أنه لا حل لهذه المشاكل إلا باتخاذ إجراءات رادعة بحق هؤلاء المخربين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق