ثقافــة وفنــون

البيت اليمني للموسيقى تثمن الاعتذار الذي تقدم به راغب علامة

اعتذر الفنان اللبناني راغب علامة في البرنامج الفني ” عرب ايدول ” على قناة mbc على خطى بنسبة اغنية ” سر حبي فيك غامض ” للتراث الخليجي وقال ان الخطى غير مقصود وان الاغنية من التراث اليمني الاصيل موضحا خلال الامسية الفنية لحلقة الاسبوع الماضي وعلى الهواء مباشرة ان الاغنية من كلمات الشاعر اليمني الراحل حسين ابوبكر المحظار ومن اللحان الفنان المخضرم الكبير ابو بكر سالم بالفقية .

وقال علامة الغضب الكبير وسط الشارع الفني اليمني لم يحبطة اويقلل من شانه بل أعطاه حب أكبر في قلوب محبيه في اليمن او بالوطن العربي بشكل عام ? واعطائة ايضا مساحة واسعة من الاحترام لكل من سمع منه ذلك الاعتذار.

وعلى الصعيد ذاتة قال الفنان فؤاد علي الشرجبي رئيس البيت اليمني للموسيقى اننا في البيت اليمني نقدر ونثمن كثيرا الاعتذار الذي تقدم به الفنان راغب علامة عن نسبه خطاء للتراث الخليجي قبل اسبوعين في برنامج عرب ايدول .

واشار الشرجبي الى انهم في البيت اليمني للموسيقى سيقومون جاهدين بالتعريف بالحقوق الفنية ومتابعة أغانية اليمنية المسلوبة والمنسوبة للغير سواء عن عمد أو بغير قصد , مضيفا الى ان لدي البيت كافة الإثباتات والبراهين التي تثبت أصول مئات من الأغاني اليمنية التي نسبت لغير أصحابها أو تم تقديمها كتراث ( مجهول( .

وشكر الفنان فؤاد كل من ساند وآمن بحماية الثراث الفني و الإنساني وذلك من اجل ان نحقق حماية فعالة لحقوق الملكية الفكرية في اليمن في ظل الغياب الواضح لوزارة الثقافة.

وخلال البرنامج تم اختيار الفنان راغب علامة سفيرا للنوايا الحسنة في الوطن العربي وذلك بعد ان قدم الفنان العديد من الاعمال الخيرية في مساعدة الامم المتحدة في اعمالها ونشاطتها في الشرق الاوسط والعالم ككل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com