أخبار اليمن

محاولة اسقاط طائرة عسكرية من قبل مسلحي القاعدة في رداع

قال مصدر محلي بمحور منطقة رداع محافظة البيضاء إن طائرة عسكرية ” هليكوبتر ” تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة قبل هبوطها بمعسكر جبل الثعالب بمديرية القريشية قيفة محور منطقة رداع.

وأشار المصدر في تصريح نقله ” المؤتمرنت ” إلى أن الطائرة كانت تقل قائد المنطقة??العسكرية السابعة اللواء الركن على محسن مثنى أثناء زيارته التفقدية لأفراد معسكر جبل الثعالب في إطار??الزيارات التفقدية التي تقوم بها قيادة المنطقة إلى الألوية المرابطة بمحور البيضاء.

وأكد المصدر أن خمسة طلقات نارية استهدفت الطائرة لكن دون إصابتها بأضرار حيث هبطت بشكل سليم في معسكر جبل الثعالب بمنطقة قيفة بمدينة رداع .

وكانت طائرة مروحية عسكرية تقل مشاركين أعضاء بمؤتمر الحوار الوطني تعرضت لإطلاق نار بمنطقة ريام مديرية الشرية محافظة البيضاء منتصف مايو الجاري .

المصادر أكدت أن قائد المنطقة??العسكرية السابعة اللواء الركن على محسن مثنى ألقى كلمة أمام أفراد المعسكر نقل فيها تحيات وتهاني القيادة السياسية ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لمنتسبي معسكر جبل الثعالب بمحور رداع بمناسبة العيد الوطني الـ 23 للجمهورية اليمنية الـ 22مايو.

وثمن ?دور منتسبي المعسكر البطولي??والشجاع في حماية الأمن والاستقرار في ربوع منطقة رداع.. لافتا إلى أهمية??المرحلة الراهنة التي تستدعي تضافر الجهود لمساندة بناء الدولة المدنية وتأييد نتائج مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد المخرج الوحيد لجميع القضايا??الوطنية في البلاد ورسم ملامح مستقبل اليمن الجديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق