اﻹقتـصاديـــة

الاقتصاد الوطني يتكبد خسائر فادحة نتيجة تهاون القضاء في قضايا الاستثمار

في كلمة له اكد رجل الاعمال و المستثمر اليمني مطهر عيضه مختار في مؤتمر صحفي عقد يوم امس الاول في صنعاء تحت شعار ( القضاء والاستثمار بين تطبيق القوانين و استقواء الفاسدين )
أن الاستثمار يتعرض اليوم اكثر من أي وقت مضى للتدمير الذي تسبب بتكبيد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة وعزاء ذلك نتيجة تهاون القضاء وعدم تسريعه في اجراء التقاضي وعدم حسمها فيما يتعلق في قضايا الاستثمار .
وأشار أن القضاء يعول عليه كثيرا في حماية المستثمرين واستثماراتهم الذي من شأنه أن يعزز الثقة فيما بين رجال الاعمال المستثمرين والقضاء وحتما سيسهم هذا التعاون في تحسين الوضع الاقتصادي للبلد خصوصا في هذه المرحله الحرجه .
معتبرا أن تلكؤ القضاء وعدم جديته في الفصل في معظم قضايا الاستثمار افقد المجتمع والمستثمرين ثقتهم في القضاء وهيبته والذي يعد حربا على الاستثمار في بلد هو احوج ما يكون لأي مستثمر.
ونوه في كلمته التي القاها في المؤتمر أن الاعلام اليوم شريك مهما في الدفع بعجلة الاستثمار الى الامام من خلال التوعية عبر مختلف وسائله بأهمية حماية الاستثمار
معتبرا أن المسؤولية التي تقع على عاتق الاعلام كبيره باعتباره سلطة رابعة والمأمول منه أن ينتصر لكل المظلومين من خلال نشر الحقائق كما هي .
وختم كلمته قائلا أن الحقيقة الموثقة بالأدلة هي قريبه والتعاطي معها بمصداقية هو الانتصار الحقيقي لدور الاعلام في كل قضايا الاستثمار .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق