أخبار اليمن

الداخلية تنظم يوم مفتوح لمنتسبي شرطة المنشئات

أشار العميد عبده حسين الترب قائد شرطة حراسة المنشئات الى أهمية الدور الذي يقوم به رجال أمن المنشئات ومهامهم الإدارية التي تتمثل في حماية المنشآت والمرافق العامة التي تتمثل في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية كالسفارات وغيرها من المنظمات الدولية الأخرى? إضافة إلى المنشآت الحيوية سواء كانت نفطية أو منشآت اقتصادية هامة? والجانب الاقتصادي والحيوي? والشرطة القضائية.

وأضاف العميد الترب لدى أفتتاحه اليوم الترفيهي المفتوح لضباط وصف وأفراد الإدارة العامة لأمن الشرطة المنشئات أن البرنامج الترفيهي الذي يدشن من خلال اليوم المفتوح يهدف إلى خلق جو من الألفة بين رجال أمن المنشئات.

وأوضح الترب أن شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات اختصاصية تقع ضمن الهيكل التنظيمي التابع لقطاع الأمن العام وزارة الداخلية ..مؤكدا?ٍ أنها تقوم بالكثير من المهام الوطنية يأتي في مقدمتها حماية المصالح والمؤسسات والمرافق الحكومية ومقر البعثات الدبلوماسية وحماية الشخصيات? بالإضافة الى الكثير من المهام .

وقال الترب أن لدى شرطة المنشئات خطة تدريبية خلال العام القادم نقوم من خلالها بتأهيل أفراد المنشآت تأهيلا?ٍ كافيا?ٍ بحيث أنه لا يستطيع أن يؤدي خدمته وهو على إلمام بالمهارات الأمنية المختلفة.. مشيرا?ٍ إلى أن قيادته عقدت دورات فيما يتعلق بمهارات أمنية.

وقال أيضا?ٍ أن لديه خطة في إعداد برنامج تدريبي للشخصيات القيادية تشمل مهامها حماية كبار الشخصيات وهم الوزراء ونوابهم ووكلائهم.

من جهته أكد العميد الدكتور عبدالخالق الصلوي مدير عام نادي ضباط الشرطة على أهمية الدور الذي يقوم به منتسبي شرطة المنشئات ..مؤكدا?ٍ في الوقت نفسه استعداد ناديه لاستقبال كافة منتسبي أجهزة الشرطة لما لذلك من مردود إيجابي على أداء عمل الشرطة ..داعيا?ٍ جميع منتسبي الشرطة إلى احترام زملائهم في المنشئات.

من جانبهم عبر منتسبو الإدارة العامة للمنشئات عن شكرهم لقيادة شرطة المنشئات ..مؤكدين أن ذلك يزيدهم إصرارا?ٍ على أداء العمل بشكل أفضل ..متمنيين أن يتم تكرار هذا البرنامج في الفترات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com