أخبار اليمن

رئاسة الجمهورية تكشف عن تورط دول خليجية في تمويل تنظيم القاعدة في اليمن

كشفت تحذيرات أطلقتها رئاسة الجمهورية اليمنية عن تورط دول خليجية في تقديم الدعم للجماعات الإرهابية في اليمن ومنها تنظيم القاعدة الذي يتلقى ملايين الدولارات كفدية مالية من الوسطاء الخليجيين بحجة إطلاق سراح المختطفين.

وبحسب مصادر اعلامية فقد وج?ه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تحذيرات شديدة لدولة قطر بسبب تورطها في عمليات? تصب في اطار التدخل في الشأن الداخلي اليمني? منتقدا قيامها بالتفاوض مع مجموعات قبلية مسلحة واخرى تنتمي الى “القاعدة”..

وكانت مصادر رسمية أكدت لـ”شهارة نت” اعتراض الرئيس هادي على اعلان السعودية في وقت سابق استعدادها لدفع اكثر من 10 ملايين دولار لاطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف منذ العام الماضي.

ونقلت مصادر رسمية ان الرئيس عبد ربه منصور هادي كشف عن اتصالات اجراها أخيرا مع بعض الزعماء العرب? وقالت انه “تحدث حول مجموعة من القضايا المتصلة بالأمن والاستقرار والاوضاع الاقتصادية ومواجهة الارهاب? محذرا من مغبة التسليم بمطالب الارهابيين”? في اشارة الى مساع?ُ تقوم بها قطر مع خاطفيهم من دون علم السلطات اليمنية? بشأن تأمين اطلاق سراحهم? مقابل دفع فدية مالية? كما حدث مع المختطفة السويسرية التي دفعت قطر خمسة ملايين دولار لتنظيم القاعدة مقابل اطلاقها في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق