أخبار اليمن

تشديدات أمنية مفاجئة على المنافذ البحرية وتحليق مكثف للطائرات الأمريكية على السواحل

شددت الأجهزة الأمنية في اليمن من إجراءاته الاحترازية على المنافذه البحرية لضبط ما اسمته بـ “أي تحركات مشبوهة” تستهدف امن اليمن.

ووجهت وزارة الداخلية اليمنية? أمس? مصلحة خفر السواحل وإدارات الأمن بالمحافظات الساحلية بتعزيز إجراءاتها الأمنية على الساحل? الذي يتجاوز طوله 2200 كم? ويحتوي على 17 منفذا (ميناء) بحريا رئيسيا وثانويا.

وذكر مركز الإعلام الأمني الحكومي أن التوجيهات تضمنت تفتيش السفن والقوارب المشتبه بها بجرائم التهريب وخاصة الأسلحة.

مصادر محلية في محافظة الحديدة أشارت من جانبها الى أن السواحل البحرية للمحافظة شهدت خلال الايام الماضية تحليق مكثف للطائرات الأمريكية بدون طيار.. وقالت المصادر لـ”شهارة نت” أن ساحل المحافظة يشهد بصورة يومية تمشيط غير طبيعي للطائرات بدون طيار وذلك دون معرفه نوع المهام التي تقوم بها تلك الطائرات.

يذكر بأن السلطات اليمنية ضبطت خلال الأشهر الماضية العديد من شحنات الأسلحة المهربة? أغلبها كانت قادمة من تركيا.

وحثت وزارة الداخلية اجهزتها على أهمية رفع اليقظة الأمنية”? وتسيير الدوريات البحرية والراجلة لضبط أي تحركات مشبوهة? وعزت هذه الإجراءات إلى الحد من الهجرة غير الشرعية و”جرائم التهريب بمختلف أشكالها وأنواعها” حفاظا على أمن واستقرار اليمن? الذي يعيش مرحلة انتقالية منذ أواخر نوفمبر 2011.

ويعاني اليمن? المثقل بالأزمات والمهدد بالإفلاس? من تداعيات استمرار نزوح بشري أفريقي إلى سواحله منذ نحو عقدين.

واحتجزت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج (جنوب) الساحلية? أمس الأول? شابا أثيوبيا على خلفية الاشتباه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة? الذي ينشط في بعض مناطق جنوب وشرق البلاد. وذكر مصدر أمني رسمي? أنه تم التحفظ على الشاب “محمد. س. أ”? الذي “يتحدث اللغة العربية بطلاقة”? للتحقيق والتحري بشأن هويته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com