الصحــافــة والإعلام

نائب رئيس تحرير شهارة نت يتعرض للتهديد من قبل بعض الجماعات السلفية المتشددة بالمحويت

دان المقصد اليمني لحقوق الإنسان بمحافظة المحويت ما تعرض له الصحفي / ربيع شاكر المهدي رئيس المقصد اليمني لحقوق الإنسان نائب رئيس تحرير شهارة نت والمرشح لجائزة الصحافة العربية من تهديدات من قبل بعض الجماعات السلفية المتشددة والفتاوى المحرضة ضده ودعوات ما يسمونه بالتوبه بمحافظة المحويت بسبب بعض كتاباته ..
إن ( شهارة نت ) وهو يستنكر هذه التهديدات والفتاوى الظالمة ودعوات ما يسمونه بالتوبة والتصرفات والممارسات الخارجة عن الدين والقانون والدستور فإننا نعلن تضامننا الكامل مع الزميل الصحفي ربيع شاكر المهدي في تأدية عمله الصحفي والمهني المكفول له قانونا ودستوريا? ونحمل الجهات المهددة والمحرضة المسؤولية الكاملة جراء أي تبعات يتعرض لها الزميل .
( شهارة نت ) تطلب من وزارة الداخلية والأمن حماية الزميل الصحفي ربيع شاكر المهدي وتدعوا زملاء المهنة وكافة المنظمات الوقوف مع نائب رئيس التحرير حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه ? ونحمل الجهات السلفية المتشددة والجهات المحرضة كامل المسئولية .

نص البلاغ الصادر عن الموقع:

بلاغ صحفي

تعرض الزميل الصحفي / ربيع شاكر المهدي نائب رئيس تحرير “شهارة نت” والمرشح لجائزة الصحافة العربية, اليوم الأربعاء الموافق 30 إبريل 2013م لتهديدات مباشرة من قبل بعض الجماعات السلفية المتشددة في محافظة المحويت, ناهيك عن الفتاوى المحرضة ضده والتي تطالب الزميل المهدي بما يسمونه بـ”التوبة”..
وتأتي هذه التهديدات على خلفية المواضيع الصحفية لبعض القضايا التي يتناولها الزميل الصحفي في كتاباته وخاصة تلك المواضيع المتصلة بالحقوق والحريات باعتباره يرأس منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان بمحافظة المحويت.
“شهارة نت” وهي تستنكر هذه التهديدات والفتاوى الظالمة ضد الزميل ربيع المهدي, فإنها تطالب الجهات الأمنية إلى تحمل مسئوليتها في حماية نائب رئيس التحرير, ووقف مثل تلك التصرفات التي تمارسها بعض الجماعات المتطرفة, ونحمل الجهات المهددة والمحرضة المسؤولية الكاملة جراء أي تبعات قد يتعرض لها الزميل الصحفي .. مؤكدين في الوقت ذاته على إن اللجوء لتكفير المبدعين والمخالفين في الرأي يعد جريمة في حق الوطن وهدم لأسس الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة ? كما يعد فرضا?ٍ لشريعة الغاب وهو ما يتطلب إدانته والتصدي لمثل هذه الأعمال بكل حزم وقوة إعمالا للقانون والعدالة.
وندعو جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والإعلامية ونقابة الصحفيين اليمنيين إلى التضامن الكامل مع الزميل الصحفي ربيع شاكر المهدي وإدانة مثل هذه التهديدات والممارسات الخارجة عن الدين والقانون.

صادر عن هيئة تحرير موقع “شهارة نت”
بتاريخ 30 / 4 / 2013م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com