الصحــافــة والإعلام

عقب تنديد نقابة الموظفين: نقابة الصحفيين تتضامن مع الزميلة نهلة القدسي

من منطلق أن لا بناء لدولة مدنية بلا حرية? ولا طيب حياة بلا كرامة.. فقد أدان البيان الصادر من نقابة الصحفيين اليمنيين – فرع الحديدة- ما تعرضت له الزميلة الأستاذة نهلة القدسي: من تهديد بالفصل من عملها من مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالحديدة? بسبب تغطيتها الصحفية لإضراب موظفي المكتب.

وكان رئيس اللجنة النقابية لموظفي ومنتسبي التعليم الفني: عبد الرحمن شكري بين في بيان صادر عن نقابة المكتب: أن احتجاجهم يأتي في إطار مطالبهم العادلة والمتمثلة بصرف كافة حقوقهم ومستحقاتهم المالية من العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية أسوة بزملائهم من معلمي مكتب التربية والتعليم? كما أكد بأنه لن يتم رفع الإضراب حتى تتحقق كافة مطالبهم المشروعة والمكفولة.

وكانت مصادر نقابية في نقابة موظفي ومنتسبي التعليم الفني: أشارت إلى أن النقابة تعتزم تنفيذ وقفة احتجاجية امام بوابة المحافظة يوم السبت وذلك للتنديد بما قام به مدير مكتب التعليم الفني والمهني من تهديدات غير مسئولة تجاه الناشطة والصحفية نهلة القدسي.

هذا وقد ناشد البيان الصادر عن نقابة الصحفيين: كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان التضامن مع الزميلة نهلة? ومما ورد فيه قوله:

يدين فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بالحديدة التهديدات التي تعرضت لها الزميلة عضو النقابة نهلة القدسي من قبل مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد الرحمن المشرعي? والمتضمن لفصلها من عملها على خلفية تغطيتها الاعلامية لإضراب موظفي المكتب.

إن نقابة الصحفيين وهي تستنكر مثل هذه التصرفات والممارسات الخارجة عن القانون والدستور: فإنها تعلن تضامنها الكامل مع الزميلة نهلة القدسي في تأدية عملها الصحفي والمهني والتدريسي المكفول لها قانونيا ودستوريا? وتحمل المشرعي المسؤولية جراء أي تبعات تعسفية تتعرض لها الزميلة كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان التضامن معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com