أخبار اليمن

توقيع اتفاقية بمنحة يابانية بقيمة 121ألف دولار لبناء مدرسة بمديرية همدان محافظة صنعاء

وقع يوم أمس بمحافظة صنعاء بحضور المحافظ عبد الغني حفظ الله جميل على اتفاقية تقدم بموجبها الحكومة اليابانية منحة بمبلغ 121 ألف دولار لتمويل مشروع بناء مدرسة الجيل الجديد بمديرية همدان محافظة صنعاء.
وتأتي المنحة في إطار برنامج” مشاريع المنح اليابانية للأمن البشري الأهلية” الهادف إلى دعم المشاريع الأهلية الصغيرة في المجالات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية في الصحة والتعليم الأساسي والمياه والبيئة في اليمن والدول النامية الأخرى.
وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني عضو المجلس المحلي بمديرية همدان مدير مدرسة الجيل عبد الله الضحاك وعن الجانب الياباني السفير الياباني بصنعاء كاتسو يوشي هاياشي وحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر والوكيل عايض عصدان ووكيل القطاع الجنوبي الشرقي عبد الملك الغربي والوكيل المساعد إسماعيل المقالح.

من جانب آخر بحث محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل اليوم مع السفير الياباني كاتسو يوشي هاياشي جوانب الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لمحافظة صنعاء في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص المجالات الخدمية في النظافة والطرقات .
وقد أبدى السفير الياباني استعداده لنقل لنقل تلك الاحتياجات والمتطلبات للحكومة اليابانية لإدراجها ضمن خطط المنحة اليابانية للسنوات القادمة.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق