تـحقيقات واستطلاعات

الزواج من المطلقة بين القبول والرفض

هل تقبل الزواج من مطلقة حتى و ان لم يسبق لك الزواج ?هل بامكانك مواجههة مجتمعك ? وما وجهة نظر الذي يرفض فكرة زواج العازب من امرأة مطلقة ?واذا كنت متزوجا هل ممكن أن تجمع بين تلك المطلقه و زوجتك ? هل تجد فى الزواج من مطلقه عيوبا?ٍ او مزايا? الواقع يقول أن نساء مطلقات أعدن الكرة وطرقن باب الزواج للمرة الثانية بنجاح وأن هؤلاء النسوة المطلقات وجدن أزواجا ترملوا والتقت الحاجات وتم النجاح بالزواج? المستقلة التقت بعدد من الاشخاص وطرحت عليهم الاسئلة السابقة فتفاوتت الاجابات ووجدنا خلال اعداد المادة الصحفية . أن نسبة الزواج من المطلقات -على قلتها- فيهاا علاج لشيء اسمه الفشل في الحياة.

سيارة مرسيدس

> فيصل حمود 27 سنة عازب: أنا مع الزواج من المرأة المطلقة ولكن أهلي سيرفضون هذا الأمر رفضا?ٍ قاطعا?ٍ لكن قناعتي تقول إن المطلقة مثل سيارة مرسيدس فاخرة تعرضت لحادث.. والمطلقة يصبح تفكيرها حكيما?ٍ في الحياة وستحاول الحفاظ على من يقبل الزواج بها وتوفير السعادة له بكل الطرق بعد أن كانت قد فقدت الزواج لأنها مطلقة بالإضافة إلى أنها امرأة جاهزة عاطفيا?ٍ فقد عانت كثيرا?ٍ ومرت بتجربة صعبة وهي تريد أن تنسى طليقها.

ليس عيبا?ٍ

> صالح حمدي 37 سنة متزوج من مطلقة بعد أن توفيت زوجته السابقة حيث يقول: الزواج من مطلقة ليس عيبا?ٍ ولا نقصا?ٍ في الرجولة بل هو دليل على ثقة الرجل بنفسه.. وأسألك ما الفرق بين البكر والمطلقة غير غشاء البكارة.. وهذا الغشاء في وقتنا الحاضر أصبح لا قيمة له فقد أصبحت موجودة عمليات ترقيع وأغشية …. ووسائل مختلفة.. وأنا من خلال تجربتي أن جمال المرأة ليس في كونها بكرا?ٍ أو مطلقة وإنما في عقله وقلبه فالمطلقة أكثر حرصا?ٍ على زوجها الجديد وصدقني فهي ستحبك أكثر من زوجها السابق لأنك أنت قبلت الزواج بها وهي مطلقة أما هو فقد تنكر للعشرة وطلقها.

زوجة ثانية

> سامح أمين 33 سنة موظف تحدث عن الموضوع قائلا?ٍ: إذا كانت زوجة ثانية ممكن أما الزوجة الأولى لابد أن تكون بكرا?ٍ لأنه -حسب نظري- أن المطلقة تأتي مشبعة عاطفيا?ٍ بينما أنت مازال قلبك فارغا?ٍ فلا تبادل نفس المشاعر وأن بادلتك فهي من باب المجاملة فقط.

بدون أولاد

> محمد البرحي 25 سنة عازب قال: إذا كانت المطلقة ليس لديها أولاد وكانت فترة زواجها قصيرة فسوف أبحث أولا?ٍ عن سبب طلاقها فإذا كان السبب من ناحية الزواج فربما أقبل الزواج منها لأن ظروفي لا تسمح لي بالزواج من بكر والعمر يجري.

مطلقة مرتين

> سميرة 31 سنة مطلقة مرتين تزوجت في المرة الأولى وهي صغيرة بعمر 17 سنة بناء على رغبة والدها لكن هذا الزواج لم يستمر سوى سنة وعشرة أشهر انجبت خلاله طفلة وبعد ثلاث سنوات تقدم لها شخص آخر واشترطت عليه أن تعيش طفلتها معها فوافق ولكنه بعد ذلك غير رأيه وصار يطلب منها أن تتخلي عن طفلتها أو تسلمها لوالدها لكنها رفضت فزادت المشاكل بينهما وانتهت بالطلاق أما الآن فرغم أن سنها مازال صغيرا?ٍ إلا أنها كما قالت لن تقبل بالزواج مهما كانت المغريات وذلك حفاظا?ٍ على مشاعر ابنتها.

قارورة مكسورة

> بشرى ثابت تزوجت بعد تجربة طلاق حيث قالت: في مجتمعنا المرأة المطلقة كالقارورة المكسورة التي لم تعد تنفع لشيء هكذا ينظر الناس إليها ومن تتوفق بالزواج بعد الطلاق فإنها تكون حريصة على انجاح الزواج الجديد وذلك للحفاظ على سمعتها أمام الناس وكي لا تطلق من جديد لأنها ستكون في لسان القريب والبعيد بأن هذه المرأة ما في رجل يتحملها وأن العيب فيها فلذلك تحرص المطلقة على التنازل عن كثير من حقوقها وتتحمل مشاكل الزوج الجديد.

مقارنة

> صادق 30 عاما?ٍ متزوج وأب لطفلين قال أنا -صراحة -لن استطيع اتزوج من مطلقة وسوف أبقى أفكر ماذا لو كان أجمل مني وأفضل مني حركات وسأظل اتخيلها أنها مازالت تحبه وسوف أظل أحلل كلماتها وحركاتها على العموم لن أكون معها سعيدا?ٍ ولن تسعد هي معي لأني غيور جدا?ٍ.

الحاصل

> سالم 29 سنة بك تجارة بدون عمل قال أريد أن أتزوج مطلقة أو بكرا?ٍ المهم واحدة تقبل بظروفي ويكون وضعها المادي جيدا?ٍ بحيث تستطيع أن تتحمل تكاليف الحياة عندما لا أجد عملا?ٍ فلا يوجد فرق بين البكر والمطلق بل أن المطلق ستحبك أكثر لأنها خرجت من تجربة مريرة.

> سلمان 25 سنة صاحب محل أدوات بناء ورثه عن والده قال: لا أستطيع أن أتخيل نفسي زوجا?ٍ لامرأة كانت لغيري ولا أستطيع أن أضمن ألا تكون هناك بقايا ذكريات رجل آخر سواء كانت حلوة أو مرة عالقة في قلب هذه الزوجة.

نقلا عن يمنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com