أخبار اليمن

الكهرباء تكشف عن مخطط لتفجير محطة مأرب الغازية

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة عن مخطط اجرامي خطير لتفجير محطة مأرب الغازية عبر شحنات ناسفة شديدة التفجير وهو ما قد يلحق بالتربينات اضرارا بالغة ان لم يؤد الى إتلافها بشكل كامل.

وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن معلومات بهذا الشأن تلقتها غرفة العمليات المشتركة المشكلة من وزارات الدفاع والداخلية والكهرباء وعلى اثرها تم اصدار تعميما إلى كافة الاجهزة الامنية لتعزيز الاجراءات الامنية الاحترازية لحماية المحطة والاستعداد واليقظة الدائمة لمواجهة هذا المخطط الاجرامي غير المسبوق في تاريخ اليمن.

ولفت المصدر إلى أن توجه العناصر التخريبية لتفجير محطة مأرب ـ والتي تعد اول محطة في اليمن تعمل بالغاز يأتي على خلفية فشل تلك العناصر ومن يقف ورائها في ابقاء محافظات اليمن في حالة ظلام دامس .

وتنتج محطة مأرب الغازية 341 ميجاوات في الساعة ? وتعرضت خطوط النقل مأرب صنعاء للعشرات من الاعتداءات التخريبية منذ مطلع العام الماضي وتم تفجير العديد من ابراج الكهرباء خلفت كل تلك الاعمال خسائر بعشرات الملايين من الرياﻻت وتسبب انقطاع الكهرباء ﻻيام طويله خلال الفترة الماضية الى وفاة الكثير من الامراض في المستشفيات وتكبد اصحاب الانشطة التجارية خسائر فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com