أخبار اليمن

مدير أمن صنعاء يروي تفاصيل إغتيال الدبلوماسي السعودي (العنزي) ومرافقه

أكد مدير أمن العاصمة اليمنية صنعاء العميد الركن الدكتور عمر عبدالكريم أن العصابة التي قتلت الدبلوماسي السعودي خطيرة ومحترفة واختلقت نقاط تفتيش وهمية باسم الأمن المركزي للتمويه.

وقال المسؤول الأمني الأول عن العاصمة صنعاء: «هناك فريق متكامل يعمل ليل نهار حتى يتم التواصل وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل»? مضيفا «العصابة خطيرة ونحن نعمل بكل جهودنا? فالعنزي هو ابن اليمن وضيف كل يمني وعلينا أن نفي بحق الضيف».

وعن تفاصيل الحادثة قال مدير الامن ليومية عكاظ السعودية: «من خلال معاينتنا للحادثة فإن العنزي ومرافقه قاوموا محاولة الاختطاف وحالوا الفرار لكن تلك العناصر قتلتهم»? مضيفا «العصابة كانت تراقب الدبلوماسي جيدا منذ فترة طويلة وعلى علم بخط سيره وموعد خروجه من منزله? وقامت بافتعال نقطة تفتيش وهمية ولبسوا زي قوات الأمن المركزي للتمويه على السيارات المارة والمواطنين أنهم قوات أمنية من أجل تنفيذ خطتهم في الاختطاف»? مبينا بأن الواقعة كانت اختطافا وليس قتلا ولكن شجاعة وحنكة الدبلوماسي ومرافقه جعلتهم يحاولون الفرار إلا أن الأقدار تبعتهم».

وأشار إلى أن هناك رصاصتين اخترقت رأس الدبلوماسي العنزي من الخلف مما يدل على أنهم تعرضوا لإطلاق النار وهما يحاولان الفرار من الخاطفين الذين كانوا يتمركزون في النقطة المستحدثة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق