كاريكـاتيـــر

إسرائيل تنشر رسما?ٍ كاريكاتيريا?ٍ يتهكم على قدرات الرئيس المصري

 أعادت صحيفة “الفجر” نشر رسم كاريكاتير شهدته الصحافة الإسرائيلية? “يسخر” من الرئيس المصري محمد مرسي الذي ظهر في الرسم وهو يركب دبابة ويقرأ كتابا?ٍ يحمل عنوان “تعلم كيف تقود الجيش في 3 أيام” بحسب روسيا اليوم.
وقد استلهم رسام الكاريكاتير إبداعه من خبر أشار الى ان الرئيس المصري قام “بمباشرة عدة مشاريع القوات المسلحة المختلفة بالاسلحة والذخيرة” في الآونة الأخيرة? لا سيما في شبه جزيرة سيناء وعدد من المحافظات المصرية الأخرى.
 
وتؤكد صحيفة “الفجر” ان الكاريكاتير انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي وأثار ردود فعل متباينة. فقد اعترض كثيرون على فكرة الرسم الساخر فيما رأى آخرون ان الرسم يعكس الوضع القائم? اذ أشار هؤلاء الى ان محمد مرسي ليس عسكريا?ٍ وانه كان الأجدر به ان “يترك تلك العمليات للمتخصصين”? أو ان يمنح نفسه شيئا?ٍ من الوقت كي تصبح خلفيته العسكرية أكبر.
الجدير بالذكر ان هذا الكاريكاتير ليس أول عمل فني يتهكم فيه إسرائيليون على الرئيس المصري محمد مرسي. فقد انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسابيع تسجيل فيديو صامت يظهر فيه طفل وطفلة يلهوان على أحد الشواطئ ويلعبان بالرمل? ثم تتجه الطفلة الى رجل يجلس بالقرب ويتصفح جريدة.
تطلب الطفلة من الرجل ان يتبعها فيتوجه الى المكان المطلوب حيث يجد مجسدا?ٍ من الرمل لهيكل سليمان. وهنا تركز الكاميرا على أقدام أبطال الفيديو لتسقط بينها الجريدة التي كان يتصفحها الرجل فتظهر صورة محمد مرسي? تتبعها كلمات “الأطفال مستعدون” على خلفية مجسد الهيكل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق