أخبار اليمن

سفارة إيران بصنعاء: اليمن لا يوجد لها سفير بطهران حتى يتم إستدعاءه

نفى المتحدث باسم السفارة الايرانية بصنعاء ما وصفها بالشائعات التي تحدثت عن استدعاء وزارة الخارجية اليمنية امس عددا?ٍ من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الايرانية في صنعاء وابلغتهم انه لم يعد من المرغوب تواجدهم في الاراضي اليمنية وامهلتهم 72 ساعة لتسوية اوضاعهم ومغادرة البلاد.

وقال المتحدث بأن هذه محض افتراءات ولا أساس لها من الصحة? مستغربا? من قيام وسائل الاعلام بالنشر دون تحرى الحقيقيه والمهنية.

كما نفى المصدر صحة ما نشر عن استدعاء السفير اليمني بطهران .

واوضح بالقول إنه منذ إنطلاق الثورة اليمنية العام الماضي ? انتقل السفير اليمني بطهران إلى نيويورك ليكون سفيرا? لليمن لدى الامم المتحدة ولم يتم تعين سفيرا? جديدا? لليمن منذ ذلك الفترة .

وفيما يتعلق بالاتهامات المتعلقة بضبط شبكة تجسس ايرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات وتوجيه السلطات اليمنية اتهام مباشر لايران بالتدخل في الشؤون الداخلية.

قال المتحدث في تصريحه اليوم لموقع “نيوزيمن” لا يوجد أدلة حول ذلك? مضيفا? طلبنا من الحكومة في اتهامات سابقه بأن يأتوا بالادلة ونحن سنقوم باتخاذ الاجراءات.

ودعا المصدر الحكومة اليمنية بإعادة فتح المستشفى الايراني بصنعاء لتقديم الخدمات الطبية ? كما أبدى استعدادهم لتقديم الخدمات الطبية لمرضى السرطان في اليمن .

وقال الشعب اليمني “شعب يليق به العيش بالعزة والكرامة” ? ونحن مستعدون لتقديم الخدمات له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com