أخبار اليمن

الكشف عن هوية مطلق النار على المروحية العسكرية التابعة لسلاح الجو اليمني

كشفت وزارة الداخلية اليمنية هوية مسلح أطلق النار على طائرة عمودية أثناء عبورها في اليومين الماضيين بعلو منخفض على جبل معود الواقع في قرية شعيت الرماده بمفرق حبيش محافظة إب وسط اليمن? ما أدى إلى إصابة خزان الوقود التابع لها وتسبب بهبوطها اضطراريا في محافظة تعز المجاورة ولكن دون إصابات بشرية بين طاقمها.

وأوضحت في بيان بثه مركزها الأمني مساء السبت-الاحد? أن “المتهم هو شاب في الـ20 من عمره اسمه(ج?أ? الزوقري) من أهالي قرية الشعيت وقد قام بإطلاق النار من بندقية آلية على المروحية أثناء ما كانت متوجهة في رحلة من صنعاء إلى محافظة تعز ? فأصاب خزان وقود الطائرة وتسرب الوقود منه? مما اضطر طاقم الطائرة إلى استخدام خزان الوقود الاحتياطي ومواصلة رحلته إلى محافظة تعز والهبوط بسلام”.

واشار البيان إلى إن “وزارة الداخلية وعند تبلغها بالحادثة أصدرت أوامر صريحة إلى إدارة أمن محافظة إب بسرعة التحري والبحث وضبط الجناة ? وهو ما قاد لكشف هوية المتهم بالواقعة”? فيما لم تفصح الداخلية واعلامها حول ما اذا قد تم ضبط مستهدف المروحية.

وكانت مصادر محلية وامنية ذكرت في وقت سابق أن المروحية كانت وجهتها محافظة عدن قادمة من صنعاء? وأنها بعد تعرضها لاطلاق نار وإصابة بليغة في خزان الوقود ? اضطرت الى هبوط اضطراري في محافظة تعز المجاورة لـ إب ?حيث غامر قائدها في التحكم بها إلى هناك رغم الضرر الذي كاد يعرضها للسقوط والتحطم ? فيما لم تكشف السلطات من كان على متنها وسط انباء غير مؤكدة في انها كانت تقل شخصيات مهمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق