أخبار اليمن

الجيش االيمني يقتحم مدينة جعار مساء اليوم وسط اشتباكات عنيفة

اقتحمت قوات الجيش اليمني قبل لحظات (9:15) من مساء اليوم الجمعة مدينة جعار التي تتواجد فيها مجاميع مسلحة من “أنصار الشريعة” تمكنت من الهرب من مناطق أخرى كلودر وزنجبار بعد ان شنت قوات الجيش الوطني حملة تطهير لمحافظة أبين منذ السبت الماضي.

وقالت مصادر محليةأن عددا من الألوية العسكرية اقتحمت تباعا مدينة جعار من الناحية الغربية للمدينة? وسط اشتباكات عنيفة ودوي للمدافع في محاولة للقضاء على الجماعة المسلحة المسماه بـ”أنصار الشريعة” بحسب “عدن أون لاين” .

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت في وقت سابق من عصر اليوم الجمعة على مناطق مجاورة لمنطقة الحصن ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة? وأتجهت مباشرة نحو مدينة جعار وتمكنت مساء اليوم من دخولها.

جاء ذلك بعد أن سيطرت القوات الحكومية على مدن كلودر وأمعين وشقرة وضواحي زنجبار? وهي في طريقها للتطهير مدينة جعار بمحافظة أبين من العناصر المسلحة.

وكانت مصادر محلية في منطقة باتيس شرقي جعار قد قالت بأن عناصر المنشق عبداللطيف السيد الذي تمرد عن “أنصار الشريعة” قد تمكنت من تفجير عبوة ناسفة زرعت في سيارة القيادي أحمد عبدالنبي صباح اليوم الجمعة.

كما ذكرت مصادر أخرى? أن عدد من القيادات الصغرى لـ”أنصار الشريعة” قد لاذت بالفرار برفقة أسرها من مدينة جعار متجهة إلى مناطق مختلفة من يافع? بعد أن اشتدت ضربة القوات الحكومية عليها? وقتلت عددا من القيادات وعناصر الجماعة المسلحة في عموم مديريات محافظة أبين.

ولقي مالا يقل عن 169 شخصا مصرعهم على الأقل معظمهم من القاعدة منذ إطلاق الجيش السبت الماضي حملة كبيرة يشارك فيها 20 الف رجل لإخراج القاعدة من محافظة أبين? خصوصا من جعار وزنجبار.

الى ذلك? اكد موقع وزارة الدفاع اعتقال رجلين يشتبه بانتمائهما للقاعدة احدهما أردني? كانا يحاولان الانتقال من عدن? كبرى مدن جنوب? الى محافظة ابين المضطربة المجاورة? بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com