عربي ودولي

إخوان سوريا يتمسكون بـ”الحرب” كخيار وحيد لحل الأزمة

اعلن محمد رياض الشقفة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السورية? عضو المجلس الوطني السوري المعارض? اعلن انه لا حل للأزمة السورية الا بالسلاح? مؤكد ان “المعارضة لن تنتظر تقاعس المجتمع الدولي حيال قتل السوريين? وسنشتري السلاح للدفاع عن الشعب”? حسب رأيه.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية في عددها الصادر يوم الاحد 13 مايو/ايار عن الشقفة قوله في مقابلة معها انه “في ظل القتل اليومي والعبث بأرواح الشعب السوري سنتجه? بالتنسيق مع رجال الأعمال السوريين في الخارج? لشراء السلاح”? داعيا الدول الداعمة للشعب السوري الى مساندة المعارضة في الحصول على السلاح.

بدوره ايد أديب الشيشكلي? عضو المجلس الوطني السوري ايضا فكرة التسليح لمواجهة النظام السوري بالقوة? مصرحا بأن هذا النظام “لن يتوقف عن القتل إلا بالقوة”? ومشيرا الى ان “المعادلة السورية باتت واضحة? وهي ان دعم الجيش السوري الحر يعني نهاية النظام”.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد اعلن ان المبعوث الأممي كوفي عنان سيسلم دمشق “إعلانا سياسيا” سيصدر عن الاجتماع الموسع لكافة أطياف المعارضة السورية? بما فيها المجلس الوطني? المقرر عقده في القاهرة يومي 16 و17 مايو/آيار الجاري? وانه سيطلب من الحكومة السورية تعيين “محاور مع المعارضة للبدء في المسار السياسي”.

-أبو عبدالله: الاخوان المسلمون حركة عنفية مسلحة تقتل السوريين

هذا واعتبر أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق بسام أبو عبد الله في حديث لقناة “روسيا اليوم” انه كان واضحا منذ بداية الحراك في سورية “دور الاخوان المسلمين السوريين البارز في تحريك الشارع والاحداث المسلحة والقتل”? قائلا ان “دورهم واضح كحركة عنفية مسلحة تقتل السوريين? وهذا الامر تعامل معه السوريون ليس الآن بل منذ نهاية السبعينيات? بداية الثمانيات من القرن الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com