أخبار اليمن

قائد الشرطة الجوية الجديد يختطف 8 أطقم عسكرية من قاعدة الديلمي

أقدم مسلحون يتبعون قائد الشرطة الجوية مجاهد الشدادي? من خطف 8 أطقم عسكرية من داخل قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر في تصريحها لصحيفة “الأولى” ان الأطقم العسكرية تم استدراجها إلى تبة “العرة” المطلة على المطار? والتي يتمركز فيها الشدادي? منذ منعه من دخول القاعدة? من قبل قائد اللواء المقال عبدالرحمن الكبسي .

وقالت مصادر في الجوية إن الرائد الشدادي? الذي صدر الأسبوع الماضي قرار بتعيينه قائدا للواء الشرطة الجوية خلفا للكبسي الحليف لمحمد صالح الأحمر? استطاع عبر ضباط داخل اللواء نفسه? استدراج 8 أطقم خلال الأيام الـ3 الماضية? لتنضم إليه في التبة التي يرابط فيها? راصدا منها حركة القاعدة.

وطبقا للمصادر فإن العميد ركن طيار عبدالرحمن الكبسي? أبلغ مقربيه أنه لا يرفض تغييره من موقعه? ولكنه يرفض تغييره بقرار من “وزير الدفاع”? بينما تم تعيينه في هذا الموقع بقرار من رئيس الجمهورية.

وحافظ مطار صنعاء على حركته الطبيعية طوال أيام الأسبوع? رغم التوتر الشديد المحيط به بين قوات الشرطة الجوية وقائدها السابق من جهة? وبين مسلحي قائدها الجديد من الجهة المقابلة.

ويشكل حوالي 3 آلاف فرد قوام لواء الشرطة الجوية داخل قاعدة الديلمي? ومهمته حماية القاعدة والمطار وحركة الطيران? وتتبعه كتائب متوزعة على القواعد الجوية والمطارات في محافظات أخرى? وأكبر تشكيلة له في صنعاء وقاعدة العند الجوية في عدن? والتي يرابط فيها أيضا 3 آلاف جندي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق