أخبار اليمن

صالح يتهم باسندوة بتوفير الحرية لعناصر «القاعدة»

ذكر موقع قناة «العربية» امس ان مصدرا مسؤولا في حزب المؤتمر برئاسة الرئيس السابق علي عبد الله صالح? حم?ل رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد باسندوة في بيان? «مسؤولية دماء أبناء القوات المسلحة والمدنيين والجرحى من ضحايا اعتداءات تنظيم القاعدة في أبين والبيضاء وحضرموت وعدن? بتوفيره أقصى درجات الحرية لتحرك واتصالات عناصـر القاعدة».
ويأتي الاتهام على خلفية هجوم لاذع شنه باسندوة ضد نظام صالح? متهما?ٍ إياه بالوقوف وراء أحداث جمعة 18 آذار الماضي التي قتل فيها 52 متظاهرا?ٍ? إضافة إلى عشرات الجرحى.
كذلك? انتقد بيان حزب المؤتمر إعلان?ِ باسندوة التبرع بـ50 مليون ريال يمني (250 ألف دولار أميركي) لضحايا الاحتجاجات المناهضة لصالح. وجاء في البيان «ما دامت الحكومة قائمة على الشراكة? فليس من حق رئيسها أن يغرد وحده خارج ما تتفق عليه تلك الحكومة ويتبرع لساحة التغيير بـ50 مليون ريال? وينسى أن 7 آلاف أسرة شر?دت من منازلها في أمانة العاصمة فقط? وقتل منهم من قتل? وأصيب منهم من أصيب? ولم يجدوا من هذه الحكومة عبارة مواساة أو وجبة طعام أو قطعة حصير أو دثار»? في إشارة الى آثار المواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين التابعين لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com