أخبار اليمن

طالبوه بالاعتذار.. مجلس النواب لرئيس حكومة الوفاق : أنت تمثل الشعب وليس طرف سياسي

طالب مجلس النواب اليمني في جلسته المنعقدة اليوم, رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة تقديم اعتذاره لرئيس الجمهورية ومجلس النواب لعدم حضوره مراسم استقبال وتهنئة رئيس الجمهورية الجديد الرئيس عبدربه منصور هادي وتوديع الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تنازل عن الحكم.

و بحسب وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” فقد برر البرلمان طلبه من باسندوة الاعتذار “لاعتباره رئيسا?ٍ لحكومة الوفاق الوطني للجمهورية اليمنية ونال ثقة مجلس النواب ولا يمثل أي طرف من أطراف العملية السياسية وباعتبار أن الحدث المراسيمي الذي جرى يمثل حدثا?ٍ تاريخيا?ٍ في الحياة السياسية للشعب اليمني قاطبة ويمثل مرتكزا?ٍ أساسيا?ٍ للتداول السلمي للسلطة ونموذجا?ٍ يقدم نفسه لأول مره في تاريخ اليمن الحديث وجعل هذا التقليد يعكس في مضمونه ودلالاته ومعانيه حكمة اليمنيين في آلية نقل السلطة بطريقة سلمية وسلسة ونبذ اساليب العنف , كما شكل هذا الحدث التاريخي تتويجا?ٍ للعرس اليماني في ممارسة العملية الديمقراطية التي شكلت الانتخابات الأخيرة أحد مفرداتها” .

وشهد مبنى دار الرئاسة اليمنية أمس? مراسم حفل نقل السلطة إلى الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي? بحضور الرئيس السابق علي عبد الله صالح والدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية? وجمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة? ورئيسا مجلس النواب والشورى وأعضاء السلك الدبلوماسي? وقاطعته أحزاب «اللقاء المشترك» ورئيس الحكومة ووزراء المعارضة في حكومة الوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com