أخبار اليمن

وزير الخارجية لا يستبعد تطبيق الفدرالية في اليمن

قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي, بانه لا يستبعد إمكانية اعتماد الفيدرالية كحل من حلول المشكلات في اليمن بعد طرحها للنقاش.

وقال في تصريحات لصحيفة “26سبتمبر”, “هذه فرصتنا كي نؤسس في علاقتنا مع بعض وحواراتنا إلى كيفية الوصول لحلول حقيقية للمشكلات التي نواجهها وكيف نبني اليمن في المستقبل على أسس نعتمد فيها على القانون والدستور والقدرة دائما على أن نصحح الطريق وطي صفحة الماضي ونحقق المصالحة الوطنية”.

وأكد القربي أن الانتخابات الرئاسية المبكرة جزء من خطة إخراج اليمن من الأزمة السياسية التي كانت تعيشها قبل ثورة الربيع العربي, مضيفا?ٍ ن “المبادرة الخليجية مثلت نموذجا يحتذى في حل الأزمات السياسية, لأنها جاءت نتيجة توافق يمني في المقام الأول, وقناعة اليمنيين بأن حل الأزمة السياسية يجب أن يأتي عبر الحل السياسي وليس العسكري”.

وأشار القربي إلى أن الجميع مقتنع بأن اختيار هادي لرئاسة المرحلة الانتقالية “كان تعبيرا عن توافق بين الأحزاب السياسية, والأهم من ذلك أن حزب المؤتمر الشعبي والرئيس صالح اعتبر أنه الشخص المناسب في المرحلة المقبلة لقيادة البلاد وإخراجها من الأزمة خلال عامين”, مضيفا?ٍ أن “هناك إجماعا إقليميا ودوليا على شخصية هادي”.

وحمل القربي, الأحزاب السياسية والقادة في الجيش وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال مسؤولية ما شهده اليمن من أحداث خلال الفترة الماضية, مضيفا?ٍ ” نحن في حاجة إلى إعادة التفكير في بناء الدولة الحديثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com