اﻹقتـصاديـــة

المفاوضات جارية مع وزارة النفط.. شركة هندية تنوي استثمار 1.250 مليار دولار في اليمن

قالت شركة ناغازجون الهندية للأسمدة والكيماويات المحدودة, أنها تنوي الاستثمار بمؤسسة أسمدة ومحطة طاقة مبنية على الغاز في منطقة بلحاف اليمنية بمحافظة شبوة بمبلغ يقدر بنحو 1.250 مليار دولار.. مشيرة الى مفاوضات تجري بين وزارة النفط والمعادن اليمنية وشركة ناغازجون الهندية للأسمدة والكيماويات المحدودة.

وتعد الهند ثاني أكبر مقصد للصادرات اليمنية والمصدر الرئيس الثامن لوارداتها, وقد وصل ميزان التبادل التجاري بين البلدين خلال العام المالي 2011 إلى قرابة 2.250 مليار دولار, حيث بلغت صادرات اليمن إلى الهند قرابة 1.740 مليار دولار أغلبها نفطية في حين أن قيمة واردات اليمن من الهند بلغت 514 مليون دولار.

وتصدرت الاستثمارات الهندية قائمة الاستثمارات الأجنبية في اليمن خلال الربع الثالث من عام 2011م الماضي والتي وصلت نسبتها إلى 1.4% من إجمالي الاستثمارات المسجلة خلال نفس الفترة, وأوضحت النشرة الإحصائية الصادرة عن الهيئة اليمنية للاستثمار أن الاستثمارات الهندية مثلت ما نسبته 98.88 % من إجمالي رأس المال الاستثماري الأجنبي وبرأس مال يقدر بمليار و850 مليون ريال يمني . ووفقا للمصدر جاءت الاستثمارات الأمريكية في المرتبة الثانية برأس مال مقداره 20.9 مليون ريال يمني . وبلغ إجمالي رأس المال الاستثماري للمشاريع الاستثمارية الأجنبية خلال الفترة مليارا?ٍ و871 مليون ريال يمني. وكانت الهيئة اليمنية للاستثمار قد سجلت خلال عام2010 م نحو 27 مشروعا?ٍ أجنبيا?ٍ بتكلفة استثمارية قدرها 43 مليار ريال يمني .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق