أخبار اليمن

“بني ضبيان” يشيدون بتنفيذ حكم الإعدام بحق أبناء نهشل ويطالبون الداخلية ببقية الجناة

أعرب مشائخ واعيان آل الطاهري ببني ضبيان, عن سعادتهم, بتنفيذ حكم إلاعدام بحق اثنين من الجناة المتورطين في مقتل مدير عام مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة (أحمد الطاهري), الذي جرى اغتياله من قبل عناصر مسلحة في سبتمبر من العام 2006م.
وقال خالد الطاهري – شقيق المجني عليه أن السلطات القضائية, قد قامت مطلع الأسبوع الجاري بتنفيذ القصاص الشرعي بحق من ارتكبوا جريمة القتل, وذلك في السجن المركزي بصنعاء .. مبديا?ٍ ارتياحه بهذا الإجراء الذي قال بأنهم ينتظرونه منذ ستة أعوام.
وأشاد الطاهري في تصريحه لـ”شهارة نت” بالجهود التي بذلتها السلطات القضائية والنائب العام من اجل إحقاق الحق, وإرساء العدل, من خلال تنفيذ حكم الإعدام. مؤكدا?ٍ أن القضية اخذت حقها في التقاضي ومرت بجميع المراحل المتعارف عليها في القضاء, وبالتالي فإن الجريمة كانت جنائية وليست سياسية كما يدعي البعض..
وأضاف بأن دماء الناس ليست هدرا?ٍ, وبأن شرع الله كان لابد ان ينفذ عاجلا?ٍ ام اجلا?ٍ, مؤكدا?ٍ انهم لن يتخلوا عن مطالبهم في إنزال القصاص ببقية المتهمين من ابناء نهشل والذين مايزالون فارين من وجه العدالة.. وقال بهذا الخصوص : “اننا اذ نعرب عن شكرنا وتقديرنا للسلطات القضائية وللنائب العام ورئيس المحكمة لاستجابتهم لمطالبنا بإعدام المسجونين.. فإننا في الوقت ذاته نناشد وزير الداخلية والسلطات القضائية بسرعة القي القبض على باقي الجناة المتورطين في عملية الاغتيال وعددهم 12 متهم.
وطالب الطاهري الاجهزة الأمنية بتشكيل حمله عسكرية للقبض على باقي المتهمين والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل, بالاضافه الى تعويضهم عما لحق بهم من اضرار نتيجة لتأخر تنفيذ الاحكام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com