أخبار اليمن

المنظمة الطلابية للحزب الاشتراكي بجامعة صنعاء تدين الحملة التكفيرية ضد بشرى المقطري

قالت المنظمة الطلابية للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء في اجتماعها الموسع الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي في بيان صادر عنها ?أن الحملة التكفيرية التي يقودها البعض ضد رواد الفكر والأدب ودعاة التغيير وبناء الدولة المدنية الحديثة هي حملة ذات أهداف خبيثة وعلى وجه الخصوص ما تتعرض له الناشطة السياسية والأدبية والمناضلة بشرى المقطري.

وقال البيان أن أصحاب الحملة يسعون إلى تفسير نوايا الناس ومقاصدهم الأدبية والفكرية بخلفيات وأحكام متطرفة ومسبقة تعتبر الرأي المخالف “سبا?ٍ لله “سبحانه وتعالى ? “وانكار له” “وكفرا?ٍ صراحا بواحا” من خلال تحويلهم مقال المناضلة وتصويرهم زورا?ٍ وبهتانا للمقالة بأنها اعتداء على “معتقد شعب” محرضين في الوقت ذاته الرأي العام على “ضربها بالنعال”..

وجاء في البيان :في الوقت الذي خرج فيه شعبنا معلنا?ٍ ثورته الشبابية الشعبية السلمية ينشد في ذلك الحرية والعدالة والتغيير من خلال إسقاط النظام الديكتاتوري وكل موروثاته الفاسدة , وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة , وقدم في سبيل ذلك الآلاف من الشهداء والجرحى . ينبري لنا جماعة وقوى تريد جر المجتمع إلى صراعات فكرية مستنده لذلك على فهم مغلوط وقناعات سابقة متلبسه عباءات دينية ? هذه القوى تحاول العودة بنا إلى محاكم تفتيش قد ولى زمانها هادفه إلى فراغ الثورة الشبابية الشعبية من مضمونها وتطلعاتها لبناء الدولة المدنية وجر البلد إلى صراعات بين أبناء الشعب اليمني نحن في غناء عنها ? كما أن ذلك يعد أمرا?ٍ خطيرا?ٍ ينبغي رفضه ومقاومته من كافة شرائح المجتمع وكافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل الشرفاء في اليمن.

واضاف البيان :إن شباب الحزب الاشتراكي اليمني وكوادره وأعضاءه وأنصاره يحذرون من أي استهداف لرموزهم القيادية في الثورة وكل رموز الحداثة بصرف النظر عن انتماءاتهم الحزبية ومشاربهم الفكرية , ويؤكدون بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأن سيناريو لينا مصطفى عبدالخالق واغتيال الشهيد جار الله عمر لن يتكرر, وعلى هؤلاء أن يدركوا خطورة اللعب بمثل هذه الأوراق…

ودعت المنظمة الطلابية كل الأحزاب السياسية والوطنية والفئات المجتمعية لنبذ مثل هذه الأفكار الخطيرة الذي من شأنها تمزيق النسيج الاجتماعي وإيجاد شرخ في العلاقات الإنسانية والاجتماعية فأنها تعبر عن أملها في ان يعي كل الشرفاء في الوطن مغزى مثل هذه الحملات وأن يقفوا صفا?ٍ واحدا?ٍ ضدها بكل صرامه دون تخاذل أو تقليل من خطورتها .

واهابت المنظمة الطلابية للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء بكل المعنيين بحقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية وكل أحرار العالم إلى مؤازرة الأصوات الحرة والدفاع عنها ?كما وتهيب بشعبنا اليمني العظيم بعدم الالتفات لهذه الأصوات التي تحاول صرف الأنظار عن القضايا الحقيقية لشعبنا وأهداف ثورته وتعيده إلى مربع العنف ضد الأشخاص عبر الحروب الفكرية والطائفية التي تريد اشعالها في المنطقة من جديد وتعتبر المنظمة هذا البيان بلاغا?ٍ للنائب العام والجهات الرسمية لتحمل مسؤولياتها والاتخاذ اللازم لحماية حياة الناشطة بشرى المقطري محذرة?ٍ من أي استهداف قد يطال القيادية في الثورة الشبابية الشعبية ?عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بشرى المقطري بناء?ِ على تلك الحملة التي طالتها خلال الأيام الماضية .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق