كتابات

الإعلام العسكري المنتهك حقوق صحفييه

الزيادات المالية في رواتب الصحفيين والإعلاميين كانت لفتة كريمة من القيادة السياسية للصحافة والصحفيين أو المنضويين تحت جناح (صاحبة الجلالة) في الجهات الرسمية .. الجيد في الأمر أنه تم استلام تلك الزيادة في جميع الجهات التي خصصت لها الزيادة وبأثر رجعي من شهر يناير 2010م .. إلا أن زملاءنا الصحفيين والإعلاميين في المؤسسة العسكرية (دائرة التوجيه المعنوي) لم يستلموا هذه الزيادة أو التوصيف الوظيفي ولا أحد يعلم سبب تلك المماطلة وتأخير تسليمهم ماهو لهم من التوصيف الوظيفي الصحفي .. كان من باب أولى أن تبدأ عملية تسليم التوصيف الوظيفي للإعلاميين والصحفيين العسكريين (دائرة التوجيه المعنوي) قبل أي مؤسسة مدنية أخرى وذلك لا لشيء .. وليس لأنهم أفضل منا نحن الصحفيين والإعلاميين التابعين لوسائل الإعلام المدنية الرسمية? ولكن ع?رفان?ٍا منا لمجهودهم الذي لا يخفى عن أحد .. كيف لا وهم من لهم دورا?ٍ إعلاميا?ٍ وصحفيا?ٍ نلمسه ونعجب به دائما?ٍ في وقت السلم والحرب وقد تابعنا بعض من تلك الجهود الوطنية والرائعة خلال الحروب الستة في صعدة وحرف سفيان ..
نعم لقد لمسنا دور الإعلاميين العسكريين وقرأناه وشاهدناه وسمعناه وتصفحناه على كافة الوسائل الإعلامية في اليمن الحبيب ولكن ما يندى له الجبين ويحز في النفس هو تلكوء قيادة دائرة التوجيه المعنوي في صرف مستحقات الإعلاميين والصحفيين العسكريين وتسليمهم حقوقهم من التوصيف الوظيفي المقر لهم من القيادة السياسية مثلهم مثل إخوانهم وزملائهم الصحفيين والإعلاميين في الجهات الرسمية المدنية الأخرى ..
هذا التصرف يعد استخفاف وإجحافا?ٍ لدور هؤلاء الصحفيين والإعلاميين العسكريين .. وهذا ما يحز في النفس ويترك أثره السلبي عند هؤلاء العاملين في السلك العسكري مما قد ينعكس على مستوى أدائهم لمهامهم الإعلامية والصحفية نتيجة لحالة الإحباط واليأس التي إصابتهم نتيجة تلاعب قيادتهم بحقوقهم وعدم صرف مستحقاتهم ..
بدأ هذا التوهان والتساؤل لدى منتسبي دائرة التوجيه المعنوي (الذين نكن لهم كل الحب والاحترام) نتيجة لجهلهم بمصير مستحقاتهم من التوصيف.. فلقد انفطرت قلوبهم ألما?ٍ وحسرة بعد انقضاء شهر رمضان الفضيل الذي كانوا يأملون أن يستلموا مستحقاتهم من التوصيف الوظيفي خلال أيامه المباركة .. بل أنهم قد بنوا قصور?ٍا في الرمال بركونهم إلى تلك الزيادة في الراتب? وخاصة أنهم كانوا يعتقدون بأنه سيتم تسليمها بأثر رجعي من شهر يناير 2010م كما استلمها إخوانهم وزملائهم الصحفيين والإعلاميين في الجهات الرسمية الأخرى المدنية ..
لقد خاب ظنهم بقيادة دائرتهم التي ظلوا يتطلعون إليها طوال شهر رمضان الكريم ولايزالون كذلك وأظنهم سيبقون على حالهم طوال الأشهر الح?ْرم .. هذا إذا تعطف وتحنن عليهم ولي أمرهم وأعطاهم ماهو لهم أصلا?ٍ .. لقد مر شهر التوبة والبركات وعباد الله يبتهلون لمولاهم العلي القدير مؤديين سنن نبيهم عليه أفضل الصلاة والسلام وقائمين بالنوافل والتراويح والتهجد رافعين اكفهم لله العلي القدير أن يتقبل منهم وان يمن عليهم بفضله .. إلا أن مدير دائرة التوجيه المعنوي قد شغل الإعلاميين العسكريين عن ذلك .. كيف لا وهو قد جعلهم يقضون شهر رمضان -ولا يزالون حتى هذه اللحظة – رافعين أكف الضراعة والاستعطاف راجيين أن تشملهم عين الشفقة والرحمة من مدير دائرتهم (الشاطر حسن) ليمنحهم ما منع عنهم من حقوقهم التي أقرت لهم بها الدولة ممثلة بقيادتنا السياسية الحكيمة تقديرا?ٍ لجهودهم الإعلامية والصحفية التي قاموا ويقومون وسيبقون بإذن الله يقومون بتأديتها على أكمل وجه في حالة تجاوب القيادة السياسية لمطالبهم .. يأتي هذا التساؤل بعد معرفة الصحفيين والإعلاميين العسكريين بأنه قد تم تسليم مبلغ التوصيف الوظيفي للصحفيين والإعلاميين إلى قيادة دائرة التوجيه المعنوي .. فلذلك بدت عليهم علامات الاستغراب والتساؤل حول مصير مستحاقاتهم من التوصيف الوظيفي الصحفي والإعلامي. قد يستغرب البعض هذا الشيء خاصة من الصحفيين والإعلاميين في المؤسسات الحكومية الأخرى لأنهم يعتقدون بأنه تم تسليم التوصيف الوظيفي في كافة الجهات الإعلامية الرسمية المشمولة بالقرار .. ولهم الحق في ذلك لأنهم بنوا اعتقادهم على أساس أن وزارة المالية قامت بتسليم المبالغ المالية إلى كافة الجهات الإعلامية الرسمية ومن ضمنها دائرة التوجيه المعنوي? وكون جميع منتسبي تلك الجهات الإعلامية قد استلموا مستحقاتهم من تلك الزيادات المالية فظنوا أن زملائهم الصحفيين والإعلاميين العسكريين قد استلموا مستحاقاتهم اسوة بهم ولكن هذا مالم يحدث .. ولذلك كان لازام?ٍا ان نتساءل عن الأمر? ونشير إلى الموضوع في هذه العجالة.
الغريب في الأمر أن العميد/ علي حسن الشاطر مدير دائرة التوجيه المعنوي يتجاهل الموضوع وكأن شيء لم يكن رغم أن المبلغ ليس بهين ورغم أن الإعلاميين العسكريين لن يقفوا مكتوفي الأيدي وينظرون لحقوقهم وهي تسلب منهم عيني عينك وعلى مرأى من الجميع.. والأغرب من

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com