حـــوارات

عبدالملك الحوثي في أول حوار: الجرعة السعرية هي ثمرة من ثمرات الإخفاق الحكومي

جدد السيد عبد الملك الحوثي جماعة انصار الله تأكيده بأن الجرعة السعرية هي ثمرة من ثمرات الإخفاق? والفشل السياسي للحكومة المعلولة? موضحا?ٍ أن سياساتها على كل المستويات لا تأخذ بعين الاعتبار مصلحة شعبها فهي مرهونة بحسابات خاصة بقوى التسلط في الداخل? والاسترضاء للخارج.

وقال الحوثي في حوار مع صحيفة صدى المسيرة التابعة للجماعة “من لا يحترم خروج الملايين من أبناء شعبنا بتلك الطريقة السلمية فهو يقول بلسان الحال أنه لا يسمع صوت الشعب لأنه أصم ,ويريد ل?ْغة?ٍ أخرى م?ْسم?عة? ونحن مع شعبنا اليمني العزيز مصممون وجادون في إسماعه باللغة التي يمكن أن يسمعها”.

نص الحوار

س1: في ظل الاحتلال الصهيوني لفلسطين واستمراره في العدوان الغاشم الأخير على غزة منذ ما يقارب الشهر? ما الرسالة التي تودون توجيهها?

ج1: رسالتنا إلى إخوتنا المجاهدين في فلسطين أن اثبتوا? وتوكلوا على الله? فهو معكم? وأنتم أصحاب قضية عادلة ومظلومية كبرى? وأنتم تخوضون معركة الأمة? كل الأمة في مواجهة شر البرية? وشذاذ الأفاق? فثقوا بالله فهو نعم الوكيل? نعم المولى? ونعم النصير? وقد تجلى ضعف العدو الاسرائيلي الذي حاول أن يعوض هزائمه? وإخفاقه في الميدان بارتكاب المجازر الوحشية? ضد الأطفال? والنساء? والمدنيين العزل? وإننا مع شعبنا اليمني العظيم? وكل الأحرار والشرفاء في العالم أجمع إلى جانبكم,

ورسالتنا إلى شعبنا الفلسطيني العزيز? وفي المقدمة أهالي غزة? ” إن احتضانكم للمقاومة الإسلامية والشعبية من أهم عوامل قوتها? وقد قدمتم بصبركم وصمودكم الصورة الناصعة عن قيم الإسلام العظيمة ? وموروثكم الحضاري المتميز? وأصبحت القضية الفلسطينية معيارا?ٍ لفرز الحالة الداخلية للأمة? تكشف الصادقين من الكاذبين? وتشخص وتحدد من هو العدو الحقيقي للأمة ? فاستمروا في صمودكم وثباتكم ? متوكلين على الله? مستمدين منه النصر والعون? فإن العاقبة للمتقين? والله نصير المستضعفين? وقد أثمرت تضحياتكم قوة?ٍ لموقفكم? وانتصارا?ٍ لقضيتكم? وبات من الواضح أنكم تتقدمون إلى الأمام فلا تهنوا ولا تحزنوا.

ورسالتنا إلى شعوبنا العربية ” يجب أن تبقى القضية الفلسطينية هي القضية الأهم? والمركزية لدينا جميعا?ٍ? وأن تكون في صلب اهتماماتنا? ومقدمة أولوياتنا? وأن تبنى عليها السياسات والمواقف? والخطط? والبرامج? لأن الشعب الفلسطيني هو جزء من الأمة الإسلامية? فلسطين هي جزء من البلاد الإسلامية? والمقدسات في فلسطين هي مقدسات الأمة? والعدو الإسرائيلي هو عدو?َ للأمة بكلها? ويستهدفها جميعا?ٍ? ويمثل خطورة بالغة عليها بلا استثناء? وإذا فرطت الأمة في قضية بهذه الأهمية? وبهذا المستوى وهذا القدر فهي لغيرها أضيع? ومعنى ذلك أن تتعاظم أطماع الأعداء? وأن يتفاقم شرهم? لذلك لا بد أن تتحمل الأمة مسؤوليتها? وإلا دفعت الثمن باهضا?ٍ .

س2: ما العلاقة بين الأحداث التي تجري في فلسطين والواقع الداخلي التي تعيشه بلداننا العربية?

ج2: من المؤكد أن من أهم العوامل التي تشجع العدو الإسرائيلي على عدوانه على غزة? وارتكابه أبشع المجازر? واستهدافه للشعب الفلسطيني عموما?ٍ? واستهدافه للمقدسات? وعلى رأسها الأقصى الشريف? “اطمئنانه من جانب العرب”.

على المستوى الرسمي والشعبي? في أنهم لن يحركوا ساكنا?ٍ? ولن يقوموا بواجبهم لعمل أي شيء مهم ومفيد لصالح شعبنا الفلسطيني المظلوم? لأنه على المستوى الرسمي “البعض متخاذل? ولا تتوفر لديه الإرادة – أصلا?ٍ – لإتخاذ أي موقف ? والبعض متواطئ? ومتعاون بأي شكل من أشكال التعاون مع العدو الإسرائيلي.

أما على المستوى الشعبي? فالحال في بعض الشعوب العربية هو الخضوع المطلق? والتبعية العمياء للموقف الرسمي? وفي بعضها بات الجميع في وضعية وكأنهم شبه مكبلين عن اتخاذ الموقف اللازم بعوامل كثيرة منها “مخططات الأعداء في إغراق شعوب المنطقة في فتن وحروب? من خلال أدواتهم القذرة والإجرامية من الدواعش والتكفيريين? ومن خلال الأزمات الخانقة? والاستهداف على المستوى الاقتصادي? والأمني? والإعلامي? والفكري? والثقافي? من خلال الأنظمة العميلة.

كما أن البعض يعيش حالة اليأس? والروح الانهزامية? بالرغم من أن ما حققته المقاومة والمجاهدون في لبنان وفلسطين من انجازات يعزز الأمل? ويرسخ الثقة? ويبدد اليأس? كما أن هناك من يعمل في أوساط الشعوب نفسها لصالح الأعداء بتقديمهم كأصدقاء? وحرف بوصلة العداء إلى داخل الأمة? تحت عناوين طائفية? أو قومية? ولكن يتحتم على ذوي الوعي والبصيرة? الذين يستشعرون المسؤولية? أن يتحركوا في أوساط الشعوب لتوسيع دائرة الوعي? وتحريك الأمة في إطار مسؤوليتها الكبرى? لتواجه الأخطار والتحديات? وبحمد الله سبحانه وتعالى وبفضلة وكرمه فإن أمتنا تزداد وعيا?ٍ وبصيرة?ٍ? ونهوضا?ٍ بشكل ملحوظ? وإدراكا?ٍ للتحديات والأخطار? وأملا?ٍ بالله بفعل النشاط العملي التوعوي? وبفعل الأحداث والمتغيرات التي تكشف الحقائق على مستوى تعزيز الأمل? وعلى مستوى فضح المتآ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com