ريـاضـــــة

سويسرا تهزم الاكوادور في مونديال البرازيل

حقق المنتخب السويسري بقيادة مدربه المخضرم أوتار هيتسفيلد? فوزا?ٍ دراميا?ٍ على نظيره الأكوادوري بهدفين لهدف? في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الاحد? بملعب ماني جارنينشا? ضمن مباريات الجولة الأولي للمجموعة الخامسة لمونديال البرازيل.

وتقدم اينير فالنسيا للأكوادور في الدقيقة 22? وقلبت سويسرا النتيجة في الشوط الثاني عن طريق البديلين أدمير محمدي في الدقيقة 48 و حارس سيفيروفيتش في الدقيقة 93.

وكان المنتخب السويسري هو الأكثر خطورة وسيطرة في الدقائق الأولى من المباراة? وتحكم في سير اللعب لكنه افتقد للمهاجم الذي يستطيع هز الشباك? حيث فشل لاعبوه شاكا وشاكيري في استغلال الفرص التي لاحت لهما خلال أول 15 دقيقة في المباراة .

فيما كان حارس الإكوادور دومينيجز بالمرصاد لمحاولة ريكاردو رودريجيز? في الوقت الذي كانت محاولات الأكوادور على استحياء.

على عكس سير اللعب? وفي الدقيقة 22 نجح اينير فالنسيا في وضع الأكوادور في المقدمة بهدف سجله من ضربة رأس جميلة بعد خطأ في التمركز من الدفاع السويسري بعد عرضية رائعة من والتر أيوفي ? ليتقدم منتخب الأكوادور بالهدف الأول.

وهاجمت سويسرا بكل ضراوة وفعل كل شيء من أجل تعديل النتيجة? وتعددت الفرص من لاعبيه شاكيري وستوكر وبيهرامي واينلر وشاكا? لكن الدفاع الأكوادوري وخلفه حارس المرمي المتألق دومينجيز نجحوا في التكتل الدفاعي والذي قابله هجوم سويسري من كل الاجناب لينتهي احداث الشوط الاول بهذا الهدف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع هيتسفيلد بأدمير محمدي بدلا?ٍ من فالنتين ستوكر, ويبدو أن هذا التغيير كان هو الحل لشفرة المرمي الأكوادوري? حيث نجح اللاعب البديل في هز الشباك الحارس دومينيجيز من أول لمسة له من ضربة رأس بعد عرضية من ريكاردو رودريجيز في الدقيقة 48.

وغير هدف التعادل من طريقة أداء الأكوادور وأصبح اللقاء سريعا?ٍ من الجانبين? وتعددت المحاولات من كل منهما من أجل تسجيل هدف الفوز? غير أن نهاية الهجمات لم يكن بالشكل الذي يتسبب في الخطورة في أغلب الأحيان.

وكان محاولة مونتيرو في الدقيقة 66 هي الأخطر? ونجح بيناجليو حارس سويسرا في التصدي لها.

ودفع مدرب الأكوادور رينالدو ريدا في الدقيقة 70 بمايكل ارويو بدلا?ٍ من فيليبي كايسيدو في محاولة لخطف هدف الفوز? وسنحت فرصة خطيرة لشاكيري في الدقيقة 73 بعد أن سدد في الشباك من الخارج? فيما كاد بيناجليو أن يكلف سويسرا الكثير بعد أن دخل في سوء تفاهم مع دفاعه .

ودفع هيتسفيلد بسفيروفيتش بدلا?ٍ من دراميتش في الدقيقة 75 ? ورد ريدا بإقحام روخاس بدلا?ٍ من مونتيري بعدها بدقيقة واحدة.

وقبل النهاية بثلاث دقائق? سدد مايكل ارويو وتصدى لها حارس سويسرا بيناجليو بصعوبة.

وكان المنتخب الأكوادوري الأخطر في الدقائق الأخيرة? واقترب جدا?ٍ من التسجيل عن طريق روخاس? لكن الكرة ارتدت لسويسرا التي نجحت عن طريق البديل الثاني حارس سيفيروفيتش في خطف هدف الفوز في الدقيقة 93 بعد عرضية من رودريجيز? لتفوز سويسرا في المباراة بهدفين لهدف.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com