أخبار اليمن

الكشف عن أسماء المعتدين على أراضي الأوقاف بذمار

كشف مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة ذمار, عن ضلوع نافذين في الاستيلاء على عدد من أراضي الاوقاف بالمحافظة.. مشيرا?ٍ إلى أن إجمالي عدد الاعتداءات التي تم حصرها وقيدها في مكتب الأوقاف حتى نهاية العام الماضي 2011م بلغت 66 اعتداء.

وأوضح محمد العصامي أن هذه الاعتداءات تم التعامل معها والتصرف فيها من حيث حجم ونوع وطبيعة الاعتداءات حيث تم رفع 53 اعتداء بشكل نهائيا?ٍ وبأن ما تم ضبطه من معارضين للجراء اعتداءين وما تم تأجيره عدد 3 اعتداءات وسبع قضايا تم احالتها للقانونية وما أتضح بيعه من الأوقاف حالة واحدة .

كما أكد العصامي أن قضايا الأوقاف المنظورة أمام النيابات والمحاكم بلغت 334 قضية منها 25 قضية لدى النيابات و77 قضية لدى المحاكم الابتدائية و25 قضية لدى محكمة الاستئناف و7 قضايا لدى المحكمة العليا و200 قضية متعثرة إدارية وقضائية .

وبي?ن أن الاحكام التي تم تنفيذها نهائيا?ٍ لانقضائها بالتنفيذ واستعادة حقوق الأوقاف بلغت 12 حكما?ٍ وبعدد ست قضايا إدارية انتهت بالتصالح.

ونقلت صحيفة الثورة الرسمية عن العصامي قوله أنه سيتم قريبا?ٍ الاعلان عن أسماء المعتدين على أراضي الأوقاف بالمحافظة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com