أخبار وتقاريرحقــوق وحريـاتعربي ودولي

السعودية: عشرات المعتقلين قد يُعدمون في أيّة لحظة

شهارة نت – متابعات

 

يواجه 31 معتقلًا في السعودية خطر الإعدام في أيّة لحظة، على الرغم من كلّ المُناشدات الإنسانية والحقوقية التي لا تنفكّ تستمرّ من أجل وضع حدّ للمجازر المتواصلة في سجون المملكة تعسّفًا وجورًا دون مسوّغ قانوني مُقنع.

بحسب المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، فإن عدد المعتقلين المهدّدين بالتصفية قد يكون أكبر، لأنّ الحكومة السعودية سبق أن أعدمت معتقلين لم يكونوا ضمن القوائم.

المنظمة نشرت قائمة مفصّلة بأسماء المعتقلين تُبيّن كم مضى على سجن كلّ منهم والى أيّة منطقة ينتمي وأين يُحتجز، مشيرة الى أن هؤلاء مهدّدون بالإعدام في مختلف درجات التقاضي التي تزعم السلطات أنها تنتهجه لتنفيذ جرائمها العلنية.

يُشار الى أن الحكم النهائي بالقتل تعزيرًا قد يُنفّذ في أيّة لحظة، أمّا الحكم بالقتل تعزيرًا فمُؤيّد من محكمة الاستئناف، فيما لا تزال المحاكمة جارية على صعيد الحكم الابتدائي بالقتل تعزيرًا.

وتُظهر لائحة المنظمة أن هناك من بين المعتقلين من كان قاصرًا وقت الاعتقال أو وُجّهت له تهمٌ تعود لحين كان قاصرًا.

وفي شهر آذار/مارس الماضي، أقدم النظام السعودي على ارتكاب مجزرة بحقّ 41 من شباب الحراك المطلبي في الأحساء والقطيف، في جريمة أثبتت كذب وليّ العهد محمد بن سلمان بأنه رجل الاعتدال والتسامح، مُثبتًا أنه ليس أكثر من مجرّد قاتل ساديّ يتلذّذ بتصفية الأبرياء ويسعد بآلام ذويهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com